العدد 887 - الثلثاء 08 فبراير 2005م الموافق 28 ذي الحجة 1425هـ

"الجنوبية" تنظم حملة لتنظيف مناطق التخييم

قامت محافظة الجنوبية صباح أمس بالتعاون مع وزارة الداخلية والحركة الكشفية بوزارة التربية والتعليم وجوالة المالكية بحملة تنظيف لمناطق التخييم بمنطقة الصخير، وذلك بتوجيهات من المحافظ سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة.

وانطلقت الحملة من مركز خدمات المخيمين التابع إلى المحافظة، اذ قام الكشافة وجوالة المالكية وعدد من ربوع المجد بتنظيف البر.

وصرحت مديرة إدارة البرامج الاجتماعية وشئون المجتمع فاطمة الغتم بأن "الحملة تعد الأولى خلال هذا الموسم، وسيتم تنظيم حملة أخرى في نهاية الموسم وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة التربية والتعليم وسترصد جائزة لأفضل مخيم، اذ سيتم اختيار افضل ثلاثة مخيمات وفق ثلاثة محاور، هي: محور البيئة ويضم الشروط الآتية: عدم نصب الخيام على النباتات الفطرية، الابتعاد عن مناطق تكاثر حيوانات الحياة الفطرية، والتخلص من المخلفات بشكل صحي يحافظ على البيئة، والعناية بالبيئة المحيطة بالمخيم، والابتعاد عن إشعال المواد الملوثة للبيئة مثل الاطارات والمواد البلاستيكية.

أما محور الأمن والسلامة فيضم الشروط الآتية: الابتعاد عن الشوارع الرئيسية وعن انابيب الغاز والنفط، وابعاد المواد القابلة للاشتعال من المخيم، والتقيد بشروط السلامة الخاصة بالتوصيلات الكهربائية، وتوفير اماكن آمنة للطبخ واشعال نار التدفئة، وتوفير طفاية حريق وصندوق للاسعافات الأولية.

وفيما يتعلق بمحور الخدمات العامة، يشترط: توافر اماكن لتجميع القمامة وتصريف المياه، وتوافر المياه، وتوافر دورات المياه، والمواد المستخدمة في تسوير المخيم، وازالة الخيام والتخلص من المخلفات بعد انتهاء موسم التخييم

العدد 887 - الثلثاء 08 فبراير 2005م الموافق 28 ذي الحجة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً