العدد 896 - الخميس 17 فبراير 2005م الموافق 08 محرم 1426هـ

الإمارات تخطط لتعزيز مخزوناتها النفطية لتلبية الطلب وترى الأسعار الراهنة مناسبة

قالت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس "الخميس" انها تنوي زيادة مخزوناتها النفطية من أجل تلبية أي ضغط في الطلب على الخام في الأسواق العالمية. وقالت ان أسعار النفط الحالية التي تقترب من 50 دولارا للبرميل معقولة.

وقال وزير النفط محمد الهاملي للصحافيين: "ينبغي أن تكون لدى الإمارات دائما مخزونات لتلبية الطلب في حال حدوث أي نقص في المعروض في السوق العالمية". ولم يذكر الوزير أية تفاصيل أخرى أو أرقام.

وتنتج الإمارات حاليا أقل من 2,4 مليون برميل يوميا بقليل.

وأضاف الوزير أن الإمارات ملتزمة بسياستها داخل "أوبك" لضخ إمدادات إضافية للأسواق العالمية في حال أي طوارئ.

وقال الهاملي: "ان هناك بعض المخاوف من أن تؤدي المضاربات إلى ارتفاع آخر في أسعار النفط"، وأشار إلى أن "الربع الثاني من العام فترة صعبة وان المخزونات تتزايد وتؤثر على الأسعار".

يذكر أن أسعار النفط العالمية ارتفعت في الآونة الأخيرة بفعل تصريحات عن احتمال خفض إنتاج أوبك ما قد يؤثر على المخزون الأميركي قبل فصل الصيف.

وخلال الأسبوع الأخير ارتفعت أسعار النفط 4 دولارات بفعل توقعات بارتفاع الطلب هذا العام واستمرار التحذيرات من جانب أوبك من أن أي انخفاض في الأسعار أو زيادة كبيرة في المخزون قد يؤدي إلى تحرك وستعقد أوبك اجتماعها الآتي في مدينة أصفهان الإيرانية في 16 مارس/ آذار المقبل لوضع السياسة الانتاجية للربع الثاني من العام

العدد 896 - الخميس 17 فبراير 2005م الموافق 08 محرم 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً