العدد 918 - الجمعة 11 مارس 2005م الموافق 30 محرم 1426هـ

"الداخلية": تسهيلات للصحافة أثناء الأزمات والحوادث

أعلنت وزارة الداخلية انها ستمنح تسهيلات للصحافة المحلية أثناء وقوع الحوادث والأزمات، بما في ذلك إشراك الصحافيين والإعلاميين في التمارين الأمنية وإشراكها في تدريب العاملين في الوزارة على العمل الصحافي والإعلامي.

وكان وزير الداخلية الفريق ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة التقى أمس وفد جمعية الصحفيين، وأبدى استعداد الوزارة لتعزيز دور الصحافة في التغطيات. وأكد خلال اللقاء "المشاركة في تعميق مبدأ المسئولية الجماعية المشتركة في توفير الأمن وحفظ النظام والوقاية من الجرائم ومكافحتها وعدم تحميل جهة بعينها المسئولية، على اعتبار ان المجتمع بجميع أفراده ومؤسساته الدستورية والرسمية والأهلية هو الحارس الطبيعي للأمن".


وزارة الداخلية وجمعية الصحفيين:

تسهيلات للصحافة المحلية أثناء وقوع الحوادث

المنامة - جمعية الصحفيين

اتفقت وزارة الداخلية وجمعية الصحفيين البحرينية على تعزيز التعاون والتنسيق ومنح الوزارة تسهيلات للصحافة المحلية أثناء وقوع الحوادث والأزمات بما في ذلك اشراك الصحفيين والإعلاميين في التمارين الأمنية ومساهمة الصحافة في تدريب العاملين في وزارة الداخلية على العمل الصحافي والإعلامي.

ورحب وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بتعزيز التعاون بين وزارة الداخلية وجمعية الصحفيين وأبدى استعدادا لتعزيز دور الصحافة في التغطيات الصحافية. وكان وفد من الجمعية برئاسة رئيس مجلس الإدارة عيسى الشايجي قد زار وزير الداخلية لتعزيز التعاون والتنسيق بين الصحافة المحلية ووزارة الداخلية.

وأكد الشيخ راشد خلال اللقاء المشاركة في تعميق مبدأ المسئولية الجماعية المشتركة في توفير الأمن وحفظ النظام والوقاية من الجرائم ومكافحتها وعدم تحميل جهة بعينها المسئولية، باعتبار ان المجتمع البحريني بكل أفراده ومؤسساته الدستورية والرسمية والأهلية هو الحارس الطبيعي للأمن والأمان ولكونه يمثل خط الدفاع الأول ضد الجريمة وكل الأخطار والتهديدات والظواهر التي يمكن أن تضر بأمن المجتمع وأهل البحرين. وأشار إلى أهمية ايضاح الأسباب التي تؤدي إلى وقوع الجرائم أو زيادتها والتي ترجع إلى أمور كثيرة تتعلق ببعض العوامل الاجتماعية والاقتصادية

العدد 918 - الجمعة 11 مارس 2005م الموافق 30 محرم 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً