العدد 925 - الجمعة 18 مارس 2005م الموافق 07 صفر 1426هـ

كأس الملك أهل "نجلاء" إلى بطولة العالم... والبيطار يصف فوزه بالمثير

انسحاب ناصر وخالد بن حمد من كأس الملك للقدرة

عوالي - مكتب الشيخ ناصر الإعلامي 

18 مارس 2005

عبر الفرسان والملاك والمدربون عن سعادتهم بوجودهم والمشاركة في بطولة الملك للقدرة، وبحضور الملك شخصيا منافسات هذه البطولة السبب الذي زاد من أهميتها واحتدام المنافسة على لقبها. كما عبر الفرسان الفائزون بالمراكز الأولى عن سعادتهم الغامرة بالحصول على مركز متقدم والوقوف على منصة التتويج لأكبر البطولات المحلية.

انسحاب ناصر وخالد بن حمد

شهد السباق خروج قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وقائد إسطبل الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة من المرحلة الرابعة للسباق وذلك بعد شعورهما بإصابة جواديهما خلال السباق، إذ شعر الشيخ ناصر بمرض جواده فيروز قبل يوم من السباق، كما أصيب جواد الشيخ خالد "تريتي" في المرحلة الرابعة.

نجاح باهر للطليعة

وخلال السباق الذي أقيم على كأس الملك استطاع إسطبل الطليعة أن يحقق أبرز النتائج في مشاركاته بالموسم إذ سيطر على المراكز الأولى في العموم والمركز الثاني حققه الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة الذي قاد فرسان الإسطبل. كما حقق الإسطبل المركز الثالث عبر الفارس جبر الدوسري، وجاءت هذه المراكز في سيطرة ميدانية للإسطبل على سباق العموم في كأس الملك.

الشيخة نجلاء: فوزي أهلني لبطولة العالم

قالت الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة بعد احتفاظها ببطولة الملك للموسم الثاني على التوالي للناشئين إن سعادتها بهذا الفوز لا توصف، وأضافت: "حققت مكسبين من خلال هذه البطولة، الأول تمثل في فوزي ببطولة الملك للموسم الثاني على التوالي، والثاني تمثل في تأهلي لبطولة العالم للقدرة التي ستقام في البحرين في ديسمبر/ كانون الأول المقبل".

وعن المنافسة في السباق قالت الشيخة نجلاء: "كان السباق قويا جدا وحفل بالمنافسة والإثارة حتى المرحلة الأخيرة، وكانت الأرضية الرطبة بفعل الأمطار التي هطلت هي أبرز الصعوبات". من جانبه عبر بطل فئة العموم لبطولة الملك الفارس الإماراتي جابر البيطار عن سعادته بهذا الفوز وخصوصا انه يأتي في المشاركة الأولى له في البحرين، ووصف البيطار بأن البطولة كانت قوية جدا وشهدت منافسة قوية بينه وبين الشيخ فيصل بن راشد.

وقال قائد إسطبل الأصايل خالد الخاطري إن السباق كان قويا جدا ومليئا بالإثارة حتى النهاية، مضيفا بأن الجو المتقلب كان له أثر كبير في زيادة الإثارة لأن الطقس يعتبر جزءا من اللعبة.

وأشاد الخاطري بالتنظيم وشكر جميع القائمين على تنظيم هذه البطولة وتمنى لهم المزيد من النجاح مستقبلا. كما عبر الفارس الناشئ عبدالعزيز آدم عن سعادته بحصوله على المركز الثالث في فئة الناشئين مكررا الإنجاز الخليجي الذي حصل عليه قبل أسبوعين في الدوحة، كما لم يخف آدم طموحه بمركز أفضل ولكن الفرس الذي قادها لم تكن جاهزة للسباق لذلك فهو سعيد بهذا المركز في ظل هذه الظروف.

النتائج النهائية

جاء جابر بيطار من إسطبلات الريف دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الأول في سباق العموم ثم الشيخ فيصل بن راشد وجبر الدوسري في المركز الثالث. فيما جاءت الشيخة نجلاء بنت سلمان في المركز الأول في الناشئين من إسطبل أحمد الفاتح ومحمد عبدالصمد من الفريق الملكي ثانيا، وعبدالعزيز آدم من إسطبل الأصايل ثالثا.

الملك يشكر ناصر بن حمد

بعث عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية شكر إلى رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أعرب فيها عن خالص شكره وتقديره على الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة لبطولة كأس جلالته للقدرة وجميع أعضاء الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة على حسن التنظيم وتقديم جميع التسهيلات للمشاركين.

رئيس الوزراء يشيد بالتنظيم

بعث رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة برقية إلى رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وذلك بمناسبة اختتام بطولة كأس جلالة الملك المفدى لسباق القدرة، أعرب صاحب السمو رئيس الوزراء فيها عن تقديره على ما بذله سمو الشيخ ناصر والمنظمون وجميع أعضاء الاتحاد من جهود طيبة وعلى حسن التنظيم والإعداد وتوفير كل التسهيلات والإمكانات لإنجاح هذه البطولة.

كما أعرب صاحب السمو رئيس الوزراء عن تهانيه لجميع الفائزين في البطولة، منوها سموه بدعم منتجع العرين الصحي الصحراوي ومساهمته في إنجاح هذه البطولة، متمنيا سموه للجميع دوام التوفيق والسداد للارتقاء برياضة سباقات القدرة وتحقيق المزيد من الإنجازات في هذا المجال.

كما بعث ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة برقية إلى رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وذلك بمناسبة اختتام بطولة كأس جلالة الملك المفدى لسباق القدرة، هنأ سموه فيها سمو الشيخ ناصر بنجاح هذه البطولة

العدد 925 - الجمعة 18 مارس 2005م الموافق 07 صفر 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً