العدد 926 - السبت 19 مارس 2005م الموافق 08 صفر 1426هـ

الدعيسي:30 يوما لسد النقص الناجم عن المخازن المحترقة

الشركة مؤمنة وقدرت خسائرها بمليون دينار

قدرت الخسائر المالية الناجمة عن احتراق مخازن الدعيسي فجر أمس الأول، بأكثر من مليون دينار. وشارك أكثر من 100 من رجال الدفاع المدني مدعومين بـ 29 آلية في عملية إجلاء أكثر من 200 عامل آسيوي قاطنين في مبان مجاورة.

وأكد المدير التنفيذي للشركة إبراهيم الدعيسي أن الشركة مؤمنة، وأنها ستعمل على سد النقص الذي قد ينجم عن احتراق المخازن،خلال فترة 30 الى 60 يوما، مشيرا إلى أن الشركة بدأت في استئجار ثلاجات من شركات أخرى لتخزين البضائع التي تصلها والتي تم إنقاذها من الحريق. يذكر أن شركة الدعيسي هي إحدى أكبر شركات توريد المواد الغذائية والكهربائية في البحرين، وبدأت عملها في العام .1953


خسائر حريق مخازن الدعيسي قدرت بأكثر من مليون دينار

سلماباد - مازن مهدي

قدرت بعض الأوساط الخسائر المالية الناتجة عن احتراق مخازن الدعيسي في الساعات الأولى من فجر أمس بأكثر من مليون دينار، فيما تستمر فرق الدفاع المدني في العمل في موقع الحريق.

وكان حريق ضخم شب في المخازن في ساعات الفجر الأولى من يوم السبت ملحقا أضرارا بالمخازن وعدد من المحلات التجارية الواقعة في أطراف المجمع.

وقام أكثر من 100 رجل دفاع مدني مدعومين بـ 29 آلية من مختلف مراكز الدفاع المدني في البحرين بالمشاركة في عملية إجلاء الساكنين ومحاولة إخماد الحريق الذي استغرق نحو 5 ساعات لاحتوائه والسيطرة عليه.

بينما تستمر فرق الدفاع المدني في القيام بعملية "تبريد" عن طريق ضخ المياه لمنع نشوب الحريق مرة أخرى نظرا إلى وجود كمية هائلة من المواد التي قد تشتعل مرة أخرى. وكانت قلة المياه وشدة الرياح أسهمتا في انتشار الحريق سريعا في أنحاء المخزن نظرا إلى وجود مواد قابلة للاشتعال مثل الثلاجات والأدوات الالكترونية والفحم بالإضافة إلى المواد الغذائية ومواد البناء.

وكان جزء من فرق الدفاع المدني قد قام بعملية اجلاء لأكثر من 200 عامل آسيوي قاطنين في مبان مجاورة و20 عاملا من داخل المبنى المحترق، بينما قامت الفرق الأخرى بمكافحة الحريق في محاولة لمنع انتشاره، كما أصيب اثنان من رجال الإطفاء المدني بإصابات طفيفة، وكان مصدر مسئول أرجع مشكلة قلة المياه التي حالت دون توافر المياه لرجال الدفاع المدني بكميات كافية عند بدء الحريق إلى سوء التخطيط من قبل إدارة المياه التي لم توفر مصادر كافية في المنطقة الصناعية لتسهيل وصول المياه.

وكان رجال الدفاع المدني استخدموا شاحنات نقل المياه لتوفير المياه اللازمة لمكافحة الحريق قبل أن يتمكن فريق منهم من مد شبكة مؤقتة لدعم عربات الإطفاء.

وكان المدير التنفيذي للشركة إبراهيم الدعيسي أكد أن الشركة ستبذل كل جهد لسد أي نقص قد ينجم عن احتراق المخازن، معربا عن أمله في أن يتم سد هذا النقص خلال فترة 30 إلى 60 يوما. وذكر أنه يأمل ألا يؤدي الحادث إلى ارتفاع في أسعار بعض المواد الغذائية، مؤكدا أن الشركة بدأت فعلا في استئجار ثلاجات من شركات أخرى لتخزين البضائع التي تصلها والتي أمكن إنقاذها من الحريق.

إبراهيم الدعيسي الذي أكد أن الشركة مؤمنة، ذكر أن بعض أجزاء المستودع قد دمرت بالكامل، ولكن جزءا من المستودع الذي يحوي الثلاجات الخارجية لم يصب بأية أضرار، وأعرب عن أسفه عن أية أضرار وتأخير قد يتعرض لهما عملاء الشركة أو المستهلكون.

يذكر أن شركة الدعيسي هي أحد كبرى شركات توريد المواد الغذائية والكهربائية في البحرين، وبدأت عملها في العام .1953

هذا، ولايزال التحقيق جاريا لمعرفة أسباب الحريق

العدد 926 - السبت 19 مارس 2005م الموافق 08 صفر 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً