العدد 926 - السبت 19 مارس 2005م الموافق 08 صفر 1426هـ

النواب البحريني والأمة الكويتي يبحثان التنسيق

عقد وفد مجلس الأمة الكويتي اجتماعا مع عدد من أعضاء مجلس النواب صباح أمس برئاسة رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني.

وخلال الاجتماع تبادل الجانبان الأحاديث الودية والموضوعات والعلاقات الحميمة التي تربط البلدين الشقيقين.

من جانبه، أكد رئيس المجلس ضرورة التنسيق المتبادل بين المجلسين وتعزيز العلاقات في المحافل العربية والدولية وسبل التعاون بين لجان المجلسين وتبادل الخبرات على جميع الأصعدة لما فيه خدمة الشعبين الشقيقين. وأشاد رئيس الوفد الكويتي النائب محمد جاسم الصقر بالتجربة الديمقراطية في المملكة، مشيرا إلى عمق العلاقات والروابط بين الشعبين الشقيقين، منوها في الوقت نفسه بأهمية الزيارات المتبادلة بين المجلسين لتحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة عن طريق تبادل الخبرات.

وبحث الجانبان سبل التنسيق على الأصعدة العربية والدولية في المشاركات في فعاليات الاتحاد البرلماني العربي والاتحاد البرلماني الدولي، إضافة إلى سبل دعم إنشاء البرلمان الخليجي الموحد.

وبعد الاجتماع قام الوفد الكويتي بحضور جانب من الجلسة الاستثنائية التي عقدها المجلس صباح أمس للاطلاع عن كثب على التجربة البرلمانية البحرينية والاطلاع على مجريات الأمور داخل الجلسات.


... ورئيس الشورى يلتقي وفد الشئون الخارجية بمجلس الأمة

استقبل رئيس مجلس الشورى فيصل الموسوي في مكتبه صباح أمس وفد لجنة الشئون الخارجية بمجلس الأمة الكويتي برئاسة رئيس لجنة الشئون الخارجية النائب محمد جاسم الصقر الذي يزور مجلس النواب حاليا.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس المجلس بالوفد الزائر، مشيرا إلى أهمية الزيارات بين المجالس التشريعية الخليجية التي من شأنها دعم التجارب البرلمانية وتشجيع كل المبادرات الكفيلة بالنهوض بها في شتى المجالات. كما نوه الموسوي بأن مجلس الشورى يحاول الاستفادة من تجارب الدول الخليجية في مجال العمل البرلماني من خلال تبادل الزيارات والخبرات والكفاءات.

كما تم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون وتفعيل فكرة البرلمان الخليجي الموحد، ومشروع الاتفاق الدولي لإنشاء برلمان عربي موحد سيؤدي اختصاصاته داخل منظومة الجامعة العربية، والعلاقات التي من شأنها زيادة التعاون بين البلدين

العدد 926 - السبت 19 مارس 2005م الموافق 08 صفر 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً