العدد 2887 - الأحد 01 أغسطس 2010م الموافق 19 شعبان 1431هـ

الصالح يتفقد المرحلة الثانية لمشروع مدينة خليفة الرياضية

قام مدير إدارة المشاريع الاستراتيجية بوزارة الأشغال غازي سعيد الصالح بمعية مدير إدارة الشئون الفنية بالوكالة بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة عبدالرحمن عسكر بزيارة تفقدية لمشروع مدينة الشيخ خليفة الرياضية بمرافقة عدد من المسئولين وبحضور فريق الإشراف على المشروع من إدارة المشاريع الاستراتيجية وإدارة مشاريع البناء بالوزارة ومقاول المشروع، إذ تم استعراض مكونات المشروع والبرنامج الزمني لاستكمال الأعمال المختلفة، وذلك في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها وزارة الأشغال لضمان حسن سير المشاريع الاستراتيجية التي من شأنها المساهمة في التنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية في البلاد وبالتوافق مع رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030. وبدأ العمل في المرحلة الثانية بالمشروع في 17 مايو/ أيار 2010 في هذا المشروع الحيوي.

واطلع مدير إدارة المشاريع الاستراتيجية خلال الجولة الميدانية في موقع المشروع على المعدات الرياضية وأدوات التوقيت الإلكتروني الخاصة بحمامات السباحة والتي تم توريدها وتركيبها خلال فترة قياسية لم تتعد الأربعين يوماً وفقاً لأعلى المواصفات العالمية مما مكن المؤسسة العامة للشباب والرياضة من استضافة فعاليات بطولة العالم للأطفال نهاية شهر يونيو/ حزيران 2010 وجعلها واحدة من أنجح البطولات التي استضافتها مملكة البحرين حديثاً.

كما تفقد الصالح سير العمل بالمرافق الأخرى من المرحلة الثانية من المشروع والتي تشتمل على أعمال الحشيش الطبيعي لملعب كرة القدم، ومضمار ألعاب القوى، بالإضافة إلى المعدات والأدوات المتعلقة بالتوقيت الالكتروني الرياضي الخاصة بألعاب القوى. كما تشمل تلك الأعمال أيضاً نظام الإنارة الجديد لملعب كرة القدم مع تحديث وتطوير الإمدادات الكهربائية، وإنشاء مواقف إضافية للسيارات لتحل مكان مباني وملاعب اتحاد التنس القديمة بالمشروع.

وتعد هذه المرحلة تطويراً لمشروع مدينة الشيخ خليفة الرياضية بمدينة عيسى الذي تم الانتهاء من المرحلة الأولى منه في شهر مارس/ آذار 2009. ويأتي هذا المشروع ضمن الخطة التي تنتهجها مملكة البحرين والتي تقتضي تطوير القطاع الرياضي شأنه شأن القطاعات الأخرى والاهتمام بالشباب والرياضيين من خلال التركيز على تطوير البنية التحتية الرياضية وتشييد المنشآت الرياضية بحسب المواصفات الفنية العالمية وتزويدها بكافة التجهيزات التقنية الحديثة التي تعكس التطور الرياضي والنهضة الشاملة التي تشهدها المملكة، وهو ما تؤيده فيه وزارة الأشغال من خلال اهتمامها بتنفيذ مختلف المشروعات التي تنصب في صالح العامة باعتبارها المؤسسة المهنية الرائدة في توفير خدمات البنية التحتية عالية الجودة.

العدد 2887 - الأحد 01 أغسطس 2010م الموافق 19 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً