العدد 2887 - الأحد 01 أغسطس 2010م الموافق 19 شعبان 1431هـ

تفينتي يحرز لقب كأس السوبر الهولندية بالفوز على اياكس

تغلب تفينتي انشيده على اياكس امستردام بهدف مقابل لا شيء ليحرز لقب كأس السوبر الهولندية لكرة القدم أمس الأول (السبت) بفضل هدف سجله لوك دى يونغ مستفيدا من خطأ لحارس اياكس مارتن ستكلنبرج.

وانهى اياكس بطل كأس هولندا اللقاء بـ10 لاعبين بعد طرد مهاجم اوروجواي لويس سواريز والذي شارك في كأس العالم بجنوب افريقيا وذلك قبل نهاية الشوط الأول بسبب التحام عنيف.

ومرر ستكلنبرج الذي حرس مرمى هولندا في كأس العالم الكرة بشكل سيء إلى زميله جريجوري فان دير فيل ليقطعها المهاجم دي يونج ويسددها بهدوء في المرمى مفتتحا التسجيل في الدقيقة الثامنة.

وهيمن تفينتي بطل الدوري على الشوط الأول أمام اياكس واقترب من تعزيز تقدمه بهدف ثان حين ارتدت محاولة تيو يانسن من العارضة قبل أن يحرم ستكلنبرج منافسه دي يونج من تسجيل هدف آخر من ضربة رأس قوية.

وخسر اياكس الذي يستعد لخوض مباراة الإياب في الدور الثالث من تصفيات دوري أبطال أوروبا في ضيافة ايك اليوناني هذا الأسبوع هدافه سواريز قبل نهاية الشوط الأول مباشرة.

وأثار سواريز الجدل حين منع بيديه هدفا محققا لغانا في الدقيقة الأخيرة من مباراة بدور الثمانية في كأس العالم لتفوز اوروجواي بركلات الترجيح بعد ضياع ركلة الجزاء.

وصمد تفينتي الذي يدربه البلجيكي ميشيل بريدوم أمام ضغط اياكس في الشوط الثاني كما أهدر فرصا عديدة.

ويفتتح تفينتي حملة دفاعه عن لقب الدوري يوم الجمعة المقبل بمواجهة رودا كركراده في حين يحل اياكس ضيفا على جرونينجن بعد ذلك بيومين.

العدد 2887 - الأحد 01 أغسطس 2010م الموافق 19 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً