العدد 2888 - الإثنين 02 أغسطس 2010م الموافق 20 شعبان 1431هـ

المرشد: تقوية كهرباء مجمعي 233 و1204 بعد الانقطاعات المتكررة

أفاد المستشار الإعلامي لوزير الأشغال المشرف على هيئة الكهرباء والماء أحمد المرشد، بأن لجنة التقوية بدأت أعمالها يوم أمس الأول (الأحد)، لتقوية شبكة كهرباء مجمع 233 في الدير، بعد أن شهد انقطاعات متكررة الأسبوع الماضي.

وذكر المرشد أن الانقطاعات حدثت بسبب الأحمال الإضافية على الشبكة، وذلك ما استدعى اللجنة لتقوية الشبكة، لافتاً إلى أنه من المؤمل أن يتم الانتهاء من أعمال التقوية يوم الخميس المقبل.

وكان عدد من أهالي المجمع المذكور شكوا من انقطاعات متكررة للكهرباء في منازلهم، بدأت منذ يوم الثلثاء الماضي.

من جانب آخر، أكد المرشد أن فريق الصيانة قام بإصلاح الخلل الذي تسبب في انقطاع التيار عن عدد من المنازل في مجمع 1204 في مدينة حمد (الدوار الأول).

وذكر أنه تم إدخال المجمع المذكور ضمن برنامج تقوية الشبكة، ومن المؤمل الانتهاء من أعمال التقوية نهاية الأسبوع الجاري.

من جانبهم، دعا أهالي مجمع 1204 بمدينة حمد هيئة الكهرباء والماء إلى وضع حل عاجل لمشكلة انقطاعات الكهرباء الموسمية التي تشهدها منطقتهم، وخصوصاً عند حلول فصل الصيف من كل عام.

ونيابة عن الأهالي قال عصام ناصر: «إن التصليحات الترقيعية لتقوية التيار الكهربائي في المجمع المذكور لم تجدِ نفعاً، فلايزال المقيمون هناك يعانون كثيراً وعلى مدى أيام من انقطاع التيار الكهربائي في موسم الصيف».

وأوضح أن «أهالي الدوار الأول وتحديداً مجمع 1204 يعانون منذ سنوات من انقطاعات مماثلة تصل في بعض الأحيان إلى 15 انقطاعاً خلال العام الواحد، ويستمر بعضها لمدة يومين أو ثلاثة أيام»، مبيناً أن «ذلك موثق في سجلات هيئة الكهرباء والماء التي تتلقى الكثير من اتصالات المتضررين».

وذكر ناصر أنه «في كل مرة نقوم فيها بالاتصال بطوارئ الكهرباء لإبلاغهم بانقطاع الكهرباء الذي تعرض له المجمع السكني المذكور، نجد من يخبره أن مجمع 1204 من أكثر المجمعات السكنية معاناة من انقطاع التيار الكهربائي إن لم يكن أكثرها على الإطلاق».

وفي السياق نفسه، انقطع التيار الكهربائي عن عدد من منازل مجمع 521 في قرية سار منذ صباح يوم أمس الأول (الأحد)، وحتى صباح أمس، في الوقت الذي عملت فيه هيئة الكهرباء والماء على توفير مولدات كهرباء لغالبية المنازل المنقطعة عنها الكهرباء، لحين الانتهاء من إصلاح الخلل.

العدد 2888 - الإثنين 02 أغسطس 2010م الموافق 20 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:55 م

      جرجور

      المالكيه بعد تشهد انقطاعات كهرباء في مجمع 1034 ومتكرره في الايام السابقه في اليوم الواحد توصل انقطاعات الكهرباء من 1 الى 3 انقطاعات مو حالت الاغذيه اختربت من راح يعوضنا شهر رمضان على الابواب

اقرأ ايضاً