العدد 2895 - الإثنين 09 أغسطس 2010م الموافق 28 شعبان 1431هـ

روبين الأفضل في ألمانيا!

محمد عباس mohd.abbas [at] alwasatnews.com

رياضة

نال المهاجم الهولندي الفذ آريين روبين لقب أفضل لاعب في الدوري الألماني في الموسم الماضي وذلك بعد أن لعب دور البطولة مع فريقه بايرن ميونيخ الذي توج معه بلقب الدوري والكأس إلى جانب الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

هذا الخبر أثار فيّ الكثير من الفضول لحجم الصفقة التي تلقاها فريق ريال مدريد بالتخلي عن هذا النجم وغيره من النجوم.

في كأس العالم الأخيرة كان روبين أيضا علامة فارقة في المنتخب الهولندي الذي تمكن من الوصول للمباراة النهائية، فهو بفضل سرعته ومهارته وتصويباته ومراوغاته قادر على مباغتة أي دفاع.

روبين الذي اعتبر من مخلفات ريال مدريد قبل بداية الموسم الماضي وتم التخلص منه أثبت بالأداء أنه لا يقل شأنا عن رونالدو أو كاكا اللذين استقطبهما الريال على حسابه.

روبين الذي أعاد اكتشاف نفسه برهن على السياسة الخاطئة التي كان ينتهجها ريال مدريد والتي أدت إلى التفريط أيضا في نجم بحجم شنايدر الذي اعتبر من أفضل لاعبي العالم في كأس العالم الأخيرة وفي الموسم الماضي عموماً بعد أن قاد فريقه الإنتر للفوز بالثلاثية المتمثلة في دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس في ايطاليا.

ويبدو أن عالم النجومية الذي كان يفتح ذراعيه للاعبين مع الوصول إلى الفريق الملكي في مدريد قد أصبح معكوسا، إذ بات هذا العالم يفتح ذراعيه للخارجين من مدريد.

وليس روبين وشنايدر الوحيدين اللذين برزا بعد الخروج من الريال فالقائمة طويلة، ولكن الغريب أيضا أن كل اللاعبين النجوم في أنديتهم قبل الوصول إلى الريال تحولوا بعد أن وصولوا إليه إلى لاعبين عاديين وخسروا الكثير من زخمهم ونجوميتهم.

فأين الفرنسي بنزيما الذي كان حديث فرنسا يوم كان في ليون الفرنسي ونجم المستقبل الذي لا يشق له غبار، وأين البرازيلي كاكا الذي فقد سحره المعتاد، وحتى ألونسو وبيبي وغيرهم لا يؤدون في الريال مثلما كانوا يؤدون سابقا.

الغريب والعجيب أيضا أن الريال كان على وشك الاستغناء عن لاعبه الأرجنتيني جونزالو هيغوين الذي شكل في الموسمين الأخيرين شعلة النجاة للفريق، فالمدرب التشيلي بلغريني طرحه للبيع قبل انطلاق الموسم الماضي!.

تعاقد ريال مدريد مع المدرب البرتغالي ذو الشخصية القوية مورينهو ليس في اعتقادي لتحقيق الألقاب بقدر ما هو لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في الفريق الملكي المتهاوي مع نجومه، لأن مورينهو بعقليته وحسن إدارته قادر على إعادة ترتيب الأوراق وبث الروح في الفريق وكذلك إعادة صناعة النجوم من مدريد، أما المنافسة والبطولات فقد قالها مورينهو صراحة بأنها ستأتي في الموسم الثاني وليس الأول!

ومع انطلاق الدوري الإسباني الذي بات على الأبواب سيكون لكل حادث حديث.

إقرأ أيضا لـ "محمد عباس"

العدد 2895 - الإثنين 09 أغسطس 2010م الموافق 28 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:03 م

      روبن ولعنة الإصابات

      يا حبيبي روبن يحتاج ميزانيه خاصه حق اصاباته .. يعني على الراتب الي يستلمه بعد يبي ليهم يحطون ليه راتب دبل حق علاجه .. وبيني وبينك الملكي مايقدر يعتمد على مهاجم نص موسم يلعب والنص الثاني مصاب .. ما ننكر ان روبن ما قصر ويانا لكن اصاباته الكثيره كان السبب الرئيسي لخروجه .. والسنه راح تشوف بنزيما و الونزو الي مو عاجبنك ادائهم ولا تحكم على اللاعبين من اول موسم

    • زائر 1 | 9:04 ص

      انت متحيز

      شفيك انت على ريال مدريد والله عيب عليك انت صحفي دايم تنتقد ريال مدريد . والله كل الناس عرفتك تشجع برشلونة يا زميلي خف شوي لان خلاص صرت مو صحفي وتكتب بصحيفة صرت واحد طرطنقي بالحركات دي

اقرأ ايضاً