العدد 2402 - الجمعة 03 أبريل 2009م الموافق 07 ربيع الثاني 1430هـ

الجياد المرشحة تتفوق... وغولياس يحقق كأس بتلكو الذهبية

بعد منافسات قوية في السباق الـ 24 للخيل

حضر رئيس الحرس الوطني الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة السباق الرابع والعشرين الذي نظمه نادي الفروسية وسباق الخيل عصر أمس على كؤوس شركة بتلكو وداربي البحرين برعاية بيت التمويل الكويتي - البحرين وذلك بحضور إخصائي الشئون الحكومية والمستثمرين بشركة بتلكو الشيخ ناصر بن محمد بن حمود آل خليفة. وجاء سباق الأمس متميزا بالحضور الجماهيري الكبير والمنافسات القوية في غالبية الأشواط وخصوصا الشوط السادس الذي شهد صراعا قويا على كأس بتلكو الذهبية التي حسمها الحصان المرشح «غولياس» ليفوز بالجولتين الأولى والثالثة من منافسة بتلكو للعام 2009 ويؤكد تخصصه في الفوز بجولات بتلكو بعدما فاز في جميعها العام الماضي.

وغابت المفاجآت عن السباق واستطاعت الجياد المرشحة تحقيق الانتصارات بفوز الجياد «الجلابي 1268، ماي دروب، بركسكا وكلكوليتد ريسك» بكؤوس الأشواط الأول والثاني والثالث والرابع، فيما فاز الحصان «سينامون ستيك بداربي البحرين. وكان الشوط السادس الأخير أقيم على كأس بتلكو الذهبية لجياد الفئة الثانية (مستورد) مسافة 2000 متر والجائزة 5000 دينار وبمشاركة 8 جياد. واستطاع الحصان المرشح الأول «غولياس» لاسطبل الناصرية وبقيادة جيرالد تأكيد تفوقه وجدارته بالترشيحات على رغم أن الفوز بكأس بتلكو الذهبية جاء بصعوبة وانتزعه في اللحظات الأخيرة.


«سينامون» يخطف الداربي

وأقيم الشوط الخامس على داربي البحرين برعاية بيت التمويل الكويتي - البحرين لجياد الفئة الأولى (إنتاج محلي) مسافة 2000 متر والجائزة 10000 دينار وبمشاركة 4 جياد.

واستطاع الحصان «سينامون ستيك» ملك سمو الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل خليفة وبقيادة جيرالد تحقيق الفوز بداربي البحرين للمرة الأولى.

وجاء سيناريو الشوط هادئا نظرا إلى قلة عدد الجياد المشاركة والتي سارت على وتيرة واحدة منذ البداية، إذ فرض الحصان «سينامون ستيك» تفوقه بالتقدم وحافظ على موقعه وسط ملاحقة من منافسيه الحصانين «كالكوليتد ستريك» و»أزهر» من دون أن تكون هناك منافسة فعلية حتى الأمتار الأخيرة التي حاول فيها الحصان «كالكوليتد ستريك» الدخول على خط المنافسة ولكن «سينامون ستيك» حافظ على تقدمه حتى النهاية ليفوز بفارق نصف طول عن «كالكوليتد ستريك».


فوز صعب لـ «كلكوليتد»

وأقيم الشوط الرابع على كأس بتلكو للإنتاج المحلي لجياد الفئة الثالثة (إنتاج محلي) لجياد الفئة الثالثة (إنتاج محلي) مسافة 1200 متر والجائزة 2500 دينار وبمشاركة 6 جياد.

واستطاع الحصان المرشح الأول «كلكوليتد ريسك» لاسطبل الناصرية وبقيادة جيرالد تأكيد تفوقه بانتزاع الفوز الذي جاء بصعوبة وخطفه في اللحظات الأخيرة مسجلا فوزه الثالث على التوالي.


الفوز الأول لـ «بركسكا»

وأقيم الشوط الثالث أقيم على كأس بتلكو للتوازن مسافة 1800 متر والجائزة 1600 دينار وبمشاركة 18 جوادا.

واستطاع الحصان المرشح الأول «بركسكا» ملك راشد الجسمي وبقيادة غاري هايند تأكيد جدارته بالترشيحات بتحقيق فوزه الأول في مشاركته الرابعة هذا الموسم.

وكانت المنافسة مفتوحة في الشوط؛ نظرا إلى تقارب مستويات الجياد وجاءت بدايته بطيئة وشهدت تقدم الحصانين «لوف نيف» و»بركسكا» اللذين تبادلا المقدمة حتى خط المستقيم لينطلق الحصان «بركسكا» وبإصرار من الفارس غاري هايند الذي تألق في سباق الأمس ونجح في قيادة الحصان إلى الفوز بجدارة على رغم محاولات التقدم المتأخرة من منافسه الحصان المرشح الثاني «بنسن برنر» الذي جاء ثانيا، فيما جاء الحصان «سن شيب» ثالثا.

وأقيم الشوط الثاني على كأس بتلكو لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (مستورد) مسافة 1200 متر والجائزة 1600 دينار وبمشاركة 16 جوادا.

واستطاع الحصان المرشح الثاني «ماي دروب» ملك حبيب رمضان وبقيادة غاري هايند انتزاع الفوز بجدارة مسجلا انتصاره الثاني، مؤكدا أنه حصان جيد وحقق مراكز متقدمة في مشاركاته هذا الموسم.

وفرض الحصان «ماي دروب» تفوقه على مجريات الشوط بتقدمه الجياد منذ البداية واستطاع الفارس غاري هايند قيادته بكفاءة على رغم سرعة إيقاع الشوط والمشاركة الكبيرة للجياد وحافظ على تقدمه وسط منافسة من جانب الحصان «مثقف» ولكنه استطاع حسم المنافسة لصالحه في النهاية بفارق طول عن «مثقف»، فيما جاء الحصان الجديد «هوه مايك» ثالثا على رغم الترشيحات التي دارت حوله نظرا إلى مستواه في السباقات الخارجية وجاء تقدمه متأخرا.


«الجلابي» يواصل تألقه

وأقيم الشوط الأول على كأس بتلكو للخيول العربية لجميع الدرجات والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في (الواهو) مسافة 1600 متر وبمشاركة 5 جياد.

وكما كان متوقعا شهد الشوط سيطرة وتفوق الجياد الأربعة المرشحة على مراكز المقدمة التي تنافست عليها منذ البداية والتي شهدت تقدم الحصان «ربدان 1133» بقيادة حسين عبدالله وسط متابعة الجياد المرشحة حتى استطاع الحصان «الجلابي 1268» الاندفاع بقوة بدءا من آخر 600 متر ليخطف المقدمة ويحافظ على تقدمه حتى النهاية ويحسم الفوز لصالحه على رغم محاولات الحصان «ربدان 1133» الذي تراجع في الأمتار الأخيرة متأثرا بجهده الكبير في بداية الشوط، فيما جاء المرشح الثالث «ربدان 1343» ثالثا، وغاب الحصان «ربدان 1170» عن المنافسة الفعلية وحل رابعا.

وفي ختام السباق قام الشيخ ناصر بن محمد بن حمود آل خليفة اخصائي الشئون الحكومية والمستثمرون بشركة بتلكو بتقديم كؤوس بتلكو إلى الفائزين، إذ قدم كأس بتلكو للخيول العربية إلى المضمر عبدالله كويتي وكأس بتلكو الثاني إلى حبيب رمضان وكأس بتلكو للتوازن إلى المضمر الفائز عمر النصف وكأس بتلكو للنتاج المحلي إلى المضمر سمو الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل خليفة وكأس بتلكو الذهبية إلى سمو الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل خليفة، كما قدمت شركة بتلكو جائزة إلى الفارس الفائز بالشوط السادس جيرالد، فيما قدم مدير تطوير المشاريع ببيت التمويل الكويتي أسامة الخاجة إلى سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة.

وسيقام السباق القادم على كؤوس رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة وكأس الشيخ خليفة بن حمد بن عيسى آل خليفة وذلك يوم الجمعة 10 أبريل الجاري.


السحب على جوائز الجمهور

وتم في ختام السباق الخيل الأمس السحب على جوائز الجمهور المقدمة من شركة بتلكو، إذ تم السحب من خلال أرقام التذاكر الموزعة على الجماهير وهي على النحو الآتي: 19310، 19315، 07375.

ودعا نادي الفروسية وسباق الخيل أصحاب التذاكر الفائزة إلى مراجعة النادي اعتبارا من يوم غدٍ (الأحد) مصطحبين معهم تذاكرهم لاستلام جوائزهم.

العدد 2402 - الجمعة 03 أبريل 2009م الموافق 07 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً