العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ

اوساسونا يحقق أول فوز خارج أرضه

فوز هزيل للريال في الدوري الإسباني

انعش اوساسونا آماله في البقاء ضمن اندية النخبة بفوزه الكبير على مضيفه اتلتيكو مدريد 4-2 أمس الاحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وبكر اوساسونا بالتسجيل بواسطة المهاجم الاوروغوياني والتر باندياني في الدقيقة الثامنة، ورد اتلتيكو مدريد بعد 7 دقائق مدركا التعادل بواسطة مواطن الاخير الدولي دييغو فورلان رافعا رصيده الى 20 هدفا على لائحة الهدافين فانفرد بالمركز الثاني بفارق 5 نقاط خلف مهاجم برشلونة الدولي الكاميروني صامويل ايتو المتصدر.

ومنح المجري كريستيان فادوش التقدم لاوساسونا في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، وعزز باندياني تقدم الضيوف بهدف ثالث في الدقيقة 49، ثم اضاف الدولي الايراني مسعود شجاعي الهدف الرابع في الدقيقة 70، قبل ان يقلص بابلو ايبانيز تيبار الفارق بتسجيله الهدف الثاني لاصحاب الارض في الدقيقة 74.

وصعد اوساسونا من المركز الثامن عشر الى الرابع عشر برصيد 32 نقطة بفارق الاهداف امام مايوركا الذي كان خسر امام مضيفه اتلتيك بلباو 1-2 امس السبت في افتتاح المرحلة، فيما تجمد رصيد اتلتيكو مدريد عند 43 نقطة في المركز الخامس بيد انه مهدد بالتراجع الى المركز السادس في حال فوز شريكه فالنسيا على ضيفه خيتافي لاحقا.

وحذا اسبانيول صاحب المركز الاخير حذو اوساسونا وانعش بدوره آماله في البقاء بفوزه الصعب على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بثلاثة اهداف لايفان الونسو (13) وايفان دي لابينيا (40) والبرتو لوبو (90 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف للتونسي لسعد النويوي (43).

وبقي اسبانيول في المركز الاخير برصيد 25 نقطة، وتجمد رصيد ديبورتيفو لا كورونيا عند 43 نقطة في المركز السابع.

وكان ريال مدريد حقق فوزا على ملقا بهدف من دون مقابل سجله هيغوين بطريقة رائعة بعدما هرب من مدافعين اثنين في الجهة اليمنى وأرسل الكرة عرضية زاحفة في الزاوية اليمنى بعيدا عن متناول الحارس، وكان على وشك تسجيل الثاني بطريقة مماثلة تماما (84)، بينما اهدر الهولندي رافائيل فان در فارت فرصة هدف محقق من انفراد تام بالحارس ورفع الكرة من فوقه باتجاه المرمى الخالي فاخطأ التقدير (51)، وفوت راوول غونزاليز فرصة تعزيز تقدم فريقه لكنه تزحلق وهو منفرد يحاول التسديد فطاشت كرته (90).

في المقابل، تصدى الحارس المتألق ايكر كاسياس لعدة كرة خطرة حارما اصحاب الارض من تبديل النتيجة.

وحذا اشبيلية حذو برشلونة وريال مدريد واكتفى بهدف يتيم لهدافه المالي فريديريك كانوتيه الذي ترجم بنجاح ركلة جزاء (33) رافعا رصيده الشخصي الى 16 هدفا.

العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً