العدد 967 - الجمعة 29 أبريل 2005م الموافق 20 ربيع الاول 1426هـ

"الأعلى للمرأة" يعتمد شعار الجائزة ومعايير الفوز... والتحكيم دولي

في اجتماع لجنة "جائزة رئيسة المجلس"

المنامة - المجلس الأعلى للمرأة 

29 أبريل 2005

عقد في مقر الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة الاجتماع الثاني للجنة ترشيح جائزة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة لولوة العوضي.

وتم خلال الاجتماع اختيار شعار الجائزة واعتماد المعايير الخاصة بالتأهل للفوز ومميزات الجائزة ومستوياتها، كما تمت الموافقة على تشكيل لجنة تحكيم دولية واختيار الجهات الدولية المقترح عضويتها في هذه اللجنة وذلك بهدف إضفاء الصفة الدولية وإعطاء البعد الدولي لهذه الجائزة والتعريف بقيمتها باعتبارها أول جائزة تمنح للمؤسسات الرسمية والخاصة لتمكين المرأة على المستوى العربي.

يذكر أن هذا الاجتماع يأتي تنفيذا للأمر الملكي رقم "5" لسنة 2004 الصادر في 26 يناير/ كانون الثاني 2004 بإنشاء جائزة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة البحرينية والخاصة بالوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة المتميزة في مجالات دعم وتمكين المرأة البحرينية العاملة.

وكانت صاحبة السمو رئيسة المجلس أصدرت في 8 يونيو/ حزيران 2004 القرار رقم "3" لسنة 2004 بتشكيل لجنة ترشيح الجائزة تكون مهمتها اقتراح المعايير والشروط الواجب توافرها في الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة المرشحة لنيل الجائزة وتحديد مستويات الجائزة ونوعها ومزاياها.

وتهدف هذه الجائزة إلى تشجيع الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة على إدماج المرأة البحرينية العاملة بشكل مباشر في برامج التدريب والتأهيل بما يضمن رفع نسب مشاركتها الوظيفية في تلك الجهات

العدد 967 - الجمعة 29 أبريل 2005م الموافق 20 ربيع الاول 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً