العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ

شريدة يختبر التشكيلة وخطة مواجهة ديمبو بجدية وحماس

يخوض تدريبه الأخير اليوم ودخل معسكره الداخلي

خاض فريق المحرق الكروي تدريبه الأساسي والفعلي أمس استعدادا لمباراته المهمة أمام ديمبو الهندي التي ستقام غدا على استاد البحرين الوطني في الجولة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وركز مدرب المحرق الوطني الكابتن سلمان شريدة على تطبيق النواحي الخططية وأساليب اللعب التي سيخوض بها لقاء ديمبو غدا والوقوف على التشكيلة الأساسية المحرقاوية من خلال التقسيمة التي اعتمد عليها شريدة في التدريب لمدة 40 دقيقة.

وساد التدريب المحرقاوي الجدية والحماس والرغبة لخوض مباراة ديمبو المهمة التي يسعى خلالها المحرق إلى تحقيق فوزه الأول في مشواره الآسيوي بعد تعادليه في الجولتين الأوليتين مع الفيصلي الأردني والمجد السوري خصوصا أن ديمبو يتصدر ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط.

وسيجري المحرق تدريبه الأخير في الخامسة و45 دقيقة من عصر اليوم على استاد البحرين الوطني والتي سيضع خلاله المدرب سلمان شريدة اللمسات الفنية النهائية والوقوف على جاهزية الفريق.


ريكو جاهز ولكن!

وشارك المهاجم البرازيلي ريكو في التدريب الأساسي للفريق المحرقاوي أمس وسط مؤشرات بإمكان وجاهزية ريكو للمشاركة في لقاء الغد لكن بصورة غير أساسية، وسيدفع به المدرب سلمان شريدة خلال سير المباراة نظرا إلى عدم الجاهزية البدنية الكاملة للاعب وغيابه عن أجواء وحساسية المباريات طيلة الشهر الماضي بسبب الاصابة. ودخل الفريق المحرقاوي بعد تدريب الأمس معسكره الداخلي بفندق إليت سويتس بمنطقة السنابس يهدف الى إعداد وتهيئة الفريق لخوض مباراة ديمبو.


السعدون: جهزنا الفريق للفوز

وأكد مساعد مدرب فريق المحرق الكابتن عيسى السعدون أهمية لقاء ديمبو الذي يحتاج فيه المحرق للفوز للدخول في المنافسة الفعلية على التأهل.

وقال السعدون «بعد تعادل فريقنا في المباراتين الأوليتين بات موقفنا يتطلب الفوز خصوصا في مباراتي الذهاب والإياب أمام ديمبو في الجولتين الثالثة والرابعة، وانه ثم التركيز في إعداد الفريق على الناحية الهجومية من أجل الفوز على رغم أننا واجهنا مشكلة عدم انتظام اللاعبين الدوليين مع المنتخب عدا التدريبين الأخيرين وان قائد الفريق محمد سالمين يعاني من الإرهاق نظرا إلى المباريات العديدة التي خاضها أساسيا مع المنتخب والنادي طيلة الفترة الماضية، بالإضافة إلى إصابة البرازيلي ريكو التي أبعدته شهرا كاملا عن الفريق».

وأشار السعدون إلى أن الأوراق مكشوفة والمدرب سلمان شريدة لديه معرفة بالفريق الهندي الذي سبق للمحرق ملاقاته مرتين في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي العام الماضي وكذلك في مباراة ديمبو والشارقة الإماراتي، وفي ضوئها قام المدرب بوضع النواحي الخططية الخاصة بالمباراة، وكل ما نأمله أن يكون اللاعبون في فورمتهم وتركيزهم المطلوب في لقاء الغد.


الاجتماع الفني والمؤتمر الصحافي اليوم

يعقد اليوم الاجتماع الفني للقاء المحرق وديمبو الهندي بمقر اتحاد الكرة بحضور ممثلي الناديين ومراقب المباراة وطاقم التحكيم إذ سيتم خلاله عرض النواحي التنظيمية الخاصة باللقاء وتحديد قائمة لاعبي الفريقين وألوان ملابسهما في المباراة.

كما سيعقد في الخامسة والنصف مساء المؤتمر الصحافي لمدربي المحرق وديمبو وذلك بقاعة المؤتمرات بالاستاد الوطني.


ارتياح هندي لطقس البحرين وتساؤل عن الحضور الجماهيري

ديمبو يتأهب للمحرق بالشقيقين البرازيليين والمهاجم النيجيري

أجرى فريق ديمبو الهندي مساء أمس تدريبه الأول بعد وصوله البحرين أمس الأول إذ تدرب على الملاعب الخارجية باتحاد الكرة لمدة ساعة ونصف الساعة بقيادة مدربه الهندي أرماندو كولاسو وبمشاركة جميع اللاعبين العشرين.

وكان تدريب الفريق الهندي جادا وطبق خلاله المدرب النواحي التكتيكية التي سيخوض بها لقاء المحرق والتشكيلة الأساسية التي يعتمد عليها المدرب، وتضم خماسي المنتخب الهندي سميرنايك وبيتركزبالو ولورنس مهانيش وميراندا بالإضافة إلى الثلاثي الأجنبي المكون من الشقيقين البرازيليين رود ريغو وبيتو اللذين يعلبان في خط الوسط والمهاجم النيجيري رانتي مارتنس الذي يلعب مع ديمبو منذ العام الماضي، وسبق له تسجيل هدفي ديمبو في لقاء الإياب الذي فاز فيه ديمبو على المحرق في البحرين، ويعتبر ابرز الأوراق الهجومية لفريق ديمبو.

وفي تصريح للمنسق الإعلامي المرافق لفريق ديمبو سوداخار توقع أن تكون مباراة فريقه والمحرق مفتوحة وان الفرص ستكون عديدة لكن الفوز سيكون لمن يستثمر حتى نصف الفرصة مشيرا إلى لقاء الإياب الذي جمع المحرق وديمبو العام الماضي في البحرين عندما أهدر المحرق الكثير من الفرص فيما استغل ديمبو فرصتين وسجل هدفي الفوز، وهو الأمر الذي يؤكد عليه مدرب الفريق لدى اللاعبين وان الأفضلية ستكون للفريق صاحب الأرض.

وفي الوقت الذي تساءل فيه سوداخار الصحافيين البحرينيين المتواجدين عن فريق المحرق فإنه أبدى معرفته بالثلاثي الأجنبي المحترف، ومتسائلا عن مدى الحضور الجماهيري الذي سيحضر لمساندة المحرق في المباراة علما أن الاستاد الوطني بشابه الاستاد الدولي الوحيد في ولاية جوا الهندية من حيث الحجم.

وأبدى المنسق الإعلامي لفريق ديمبو سوداهار إعجابه وأفراد الفريق من طقس البحرين مساء أمس الذي كان لطيفا على عكس الطقس الحار والرطب في ولاية جوا التي تعيش حاليا فترة الصيف.

العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً