العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ

المحرق ينتصر... وبفضل الفاصل ثأر من العنيد

بعد لقاء متوتر صوحب باحتجاجات على التحكيم

تمكن المحرق من رد الدين لداركليب وذلك بعد تحقيقه الفوز عليه بنتيجة (3/2) بعد المباراة الماراثونية التي أقيمت بينهما يوم أمس في صالة مركز الشباب بالجفير وسط حضور جماهيري جيد العدد الغالبية منهم من عشاق داركليب.

وشهد اللقاء تنافسا كبيرا بين الفريقين، إذ بدأ المحرق بتحقيق الشوطين الأول والثاني فيما عاد داركليب قويا بإحرازه الثالث والرابع، إلا أن المحرق استطاع حسم اللقاء لمصلحته في الشوط الخامس الذي شهد فيه احتجاجات قوية على التحكيم، وكان اللقاء بأكمله قد شهد عدة احتجاجات على طاقم المباراة إلا أن بعض القرارات كانت صحيحة والبعض الآخر لم يكن كذلك.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/23، 25/23، 23/25، 15/25، 15/9).


شوط أول أحمر

شهدت انطلاقة الشوط الأول أفضلية محرقاوية منذ البداية وذلك من خلال تميز حوائط الصد ومن ثم الهجوم من مركز (3) عن طريق محمد مفتاح (5/3 ثم 7/4)، تمكن داركليب من تقليص الفارق نسبيا مستغلا الأخطاء التي ارتكبها لاعبو المحرق وخصوصا وانشاي بالإضافة إلى نجاح ميرزا عبدالله هجوميا (11/10) للمحرق، إلا أن المحرق سرعان ما وسع الفارق من جديد مستغلا أكثر من خطأ هجومي داركليبي وسط تفوق محرقاوي في الدفاع (14/10).

قدم داركليب صحوة جديدة مستغلا أخطاء المحرق الهجومية وخصوصا عن طريق فاضل عباس وعبدالإله عبدالله (15/15 ثم 16/17) لمصلحة داركليب، غير أن بروز محمد مفتاح في حائط الصد والهجوم مع غياب حوائط صد داركليب تمكن المحرق من توسيع الفارق من جديد (21/17 ثم 24/20)، حتى أنهى المحرق الشوط لمصلحته على رغم عودة داركليب التي قادها الدفاع وحائط الصد، وجاءت نتيجة الشوط بواقع: (25/23).


استمرار التفوق

في الشوط الثاني، بدأ داركليب بصورة جيدة هذا الشوط مستغلا أخطاء المحرق الهجومية عن طريق فاضل عباس ووانشاي (3/صفر)، غير أن المحرق عاد سريعا بسبب أخطاء عيسى حسن الهجومية على رغم وجود لاعب واحد فقط في حائط الصد (4/4)، على رغم أخذ داركليب الأفضلية مجددا بفضل حائط الصد عن طريق محمد حبيب أمام حسن عبدالرزاق إلا أن المحرق عادل النتيجة وتقدم بفضل العملاقين فاضل عباس ومحمد مفتاح (10/9).

تمكن المحرق من أخذ الأفضلية مستغلا أخطاء داركليب الهجومية بالدرجة الأولى مع استغلال مثالي جدا للاعبين مركز (3) خصوصا محمد مفتاح الذي شكل قوة في الهجوم وحائط الصد مع فاضل عباس (16/14)، غير أن المحرق هو الآخر دخل في سلسلة من الأخطاء ما ساعد داركليب في التعديل ومن ثم التقدم أيضا (17/16).

إلا أن المحرق مستغلا تميز دفاعه وأولا حائط الصد استطاع أخذ الأفضلية مع تميز كبير إلى التايلندي وانشاي في الهجوم من مركز (4) وسط غياب لحوائط صد داركليب (20/18).

استطاع المحرق الحفاظ على تفوقه على رغم محاولات داركليب في العودة، وشهدت هذه الفترة تعرض حسن عبدالرزاق للإصابة، فيما أنهى مدرب داركليب إبراهيم علي تغييراته الستة ما وضعه في موقف حرج (24/22)، حتى أنهى خطأ هجومي من محمد حبيب الشوط لمصلحة المحرق بنتيجة (25/23).


عودة أولى بنفسجية

في الشوط الثالث، بدأ الفريقان بصورة متكافئة وذلك من خلال الأخطاء مع تألق لحوائط الصد (3/3)، غير أن المحرق بدأ في أخذ الأفضلية مستغلا قوة إرسال وانشاي الذي حقق من خلاله عدة نقاط مع بروز لافت إلى حائط صد وضربات هجومية لم تلاق حوائط صد متماسكه أمامها عن طريق محمد مفتاح وعبدالله النجدي (8/3)، حتى اضطر مدرب داركليب لإخراج عيسى حسن وإدخال أمين محمد.

غير أن داركليب استطاع تقليص الفارق من خلال تميز الدفاع ومن ثم الارتداد الهجومي عن طريق ميرزا عبدالله وعلي محمد (12/10)، إلا أن فاضل عباس مرة أخرى بفضل حائط الصد أمام محمود سعيد وسع الفارق لمصلحة فريقه (15/11)، غير أن فاضل علي ارتكب خطأ في إعداد الكرة ثار بعدها فاضل عباس على الحكم الأول سامي سويد ليتلقى إنذارا أصفر مكن داركليب من العودة مجددا لمجريات الشوط مع تميز لمحمد حبيب في صفوف داركليب (16/16)، حتى حقق التقدم بفضل حائط صد ثنائي أمام عبدالله النجدي.

واصل داركليب تميزه في حائط الصد خصوصا تارة أمام فاضل عباس وأخرى أمام عبدالله النجدي ليأخذ الفارق (20/16 ثم 22/17)، وقاد هذا التميز الثنائي محمود حسن ومحمد حبيب، حاول المحرق جاهدا من أجل العودة للشوط واستغل كثيرا أخطاء داركليب إلا أن خطأ من عبدالله النجدي أنهى الشوط لداركليب (25/23).


داركليب يعدل النتيجة

في الشوط الرابع، بدأ الفريقان الشوط بصورة متكافئة بفضل النجاح الهجومي وذلك من خلال استغلال مركز (3) داركليب عن طريق محمد حبيب والمحرق محمد مفتاح وعبدالإله عبدالله (6/6)، وشهدت هذه الفترة عدة إرسالات ضائعه من كليهما.

دخل الفترة الثانية من الشوط في مرحلة من المد والجزر والسبب في ذلك الأخطاء المتكررة الذي ارتكبها الفريقان، تارة يتقدم داركيب وأخرى يعود والعكس وأخطاء الفريقين غالبيتها من الهجوم الطائش واستقبال الكرة الأولى (11/11)، استطاع داركليب مجددا التقدم من خلال محمد حبيب الذي برع في حائط الصد أمام محمد مفتاح، إلا أن فاضل عباس هو الآخر تألق أمام اللاعب نفسه لتتعادل النتيجة مرة أخرى (14/14)، وتغيرت طريقة أداء الفريقين من خلال الاعتماد على مركز (4 و2)، فالمحرق على فاضل عباس وداركليب على أمين محمد، وتمكن داركليب مرة أخرى من التقدم وهذه المرة بفضل الدفاع والهجوم عن طريق ميزرا عبدالله من مركز (1) مع أخطاء محرقاوية متتالية في الهجوم (20/15).

واصل داركليب بسط أفضلية بفضل حائط الصد والدفاع ما جعل المحرق يدخل في سلسلة من الأخطاء الهجومية لينتهي الشوط لمصلحة داركليب (25/15).


نهاية محرقاوية

شهدت انطلاقة الشوط الخامس بداية قوية من قبل المحرق الذي استفاد كثيرا من أخطاء الهجوم وتماسك حوائط صده أمام ضربات داركليب (5/1)، وشهدت هذه الفترة عصبية زائدة من قبل ميرزا عبدالله الذي حصل على الإنذار الأصفر وذلك بعد احتجاجه على احتساب سامي سويد خطأ حمل عليه.

واصل داركليب ارتكابه للأخطاء الهجومية ليوسع الفارق المحرق أكثر وأكثر (10/4)، قدم داركليب صحوة من خلال تميز الدفاع ومن ثم الهجوم وارتكب المحرق عدة أخطاء سهلة مكنت داركليب من تقليص الفارق (11/9)، ليدخل الشوط في مرحلة من التوتر من جديد بسبب احتساب حكام اللقاء كرة داخل الملعب ويظن لاعبو وجمهور داركليب أنها خارجه، ليعود المحرق لبسط أفضليته لينتهي الشوط بنتيجة (15/9).

أدار اللقاء طاقم دولي مكون من سامي سويد وراشد جابر، وقدم الحكام أداء طيبا في غالبية فترات المباراة إلا بعض الفترات التي كانت احتجاجات الفريقين لديهما الحق فيها، وأخرج سويد إنذارين صفراوين إلى داركليب وإنذارا أصفر للمحرق.

العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً