العدد 970 - الإثنين 02 مايو 2005م الموافق 23 ربيع الاول 1426هـ

إقامة المعرض المشترك الأول لدول المجلس نهاية العام الجاري

المنامة - هيئة البحرين للمؤتمرات 

02 مايو 2005

ترأست مملكة البحرين ممثلة بهيئة البحرين للمؤتمرات والمعارض اجتماع لجنة مسئولي المعارض التجارية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد خلال يومي 23 و24 ابريل/ نيسان الماضي، وذلك في مقر الامانة العامة للمجلس في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي بالهيئة كاظم عيسى السعيد في تصريح له إن اللجنة أوصت في اجتماعها بإقامة المعرض المشترك الأول لدول المجلس في نهاية هذا العام.

وأضاف أن اللجنة بحثت وضع آلية لإقامة هذا المعرض إذ تم الاتفاق على الاخذ بعدة أمور لاختيار مكان إقامة المعرض من بينها ترشيح ثلاث دول لاقامته واختيار احداها وذلك من خلال التنسيق بين الامانة العامة مع لجنة المؤتمرات مستثنية بذلك المعرض الأول والذي سيقام بالجمهورية اليمنية.

وأوضح السعيد أن اللجنة أوصت كذلك بإقامة المعرض المشترك الثاني خارج دول مجلس التعاون للعام 2007 في احدى الدول الأوروبية أو الإفريقية أو العربية والتي سيتم ترشيحها لاحقا.

وذكر أن اللجنة أوصت بالتقيد بمواعيد إقامة المعارض التجارية التي سبق ان اقرتها لجنة التعاون التجاري في اجتماعها الحادي والثلاثين الذي عقد في الكويت يوم 12 اكتوبر/ تشرين الأول 2004 والتي وافقت خلاله على اقامة المعرض المشترك الرابع عشر العام 2006 في دولة الكويت.

وأشار نائب الرئيس التنفيذي بالهيئة الى أن اللجنة ناقشت فكرة دمج لجنة مسئولي المعارض التجارية مع لجنة مؤتمرات رجال الأعمال مبينا أنه تم الاتفاق على القيام بالتنسيق بين اللجنتين في حال وجود اتجاه لاقامة مؤتمر لرجال الأعمال خارج دول المجلس بحيث يقام معرض مصاحب لهذا المؤتمر وذلك من خلال التنسيق المشترك منوها الى أن ذلك سيتم العمل به خلال اقامة المعرض المشترك الأول خارج دول المجلس في الجمهورية اليمنية والذي سيكون خلال فترة عقد مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار خلال نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل

العدد 970 - الإثنين 02 مايو 2005م الموافق 23 ربيع الاول 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً