العدد 977 - الإثنين 09 مايو 2005م الموافق 30 ربيع الاول 1426هـ

"التمريض البحرينية" تنظم فعالية "الأدوية المقلدة والمغشوشة"

بمناسبة يوم التمريض العالمي

صرح أمين سر جمعية التمريض البحرينية إبراهيم الدمستاني بأن جمعية التمريض البحرينية ستقوم بتنظيم فعاليات الاحتفال بيوم التمريض العالمي تحت شعار "الأدوية المقلدة والمغشوشة" في الفترة من 10 إلى 12 مايو/ أيار الجاري.

وأشار إلى أنه في اليوم الأول من الفعاليات ستقام حملة توعية ميدانية، ستشمل في صباح يومها الاول عددا من القرى متمثلة في منطقة السنابس، سترة، المحرق، وعراد، كما ستشمل في عصر يومها الأول عددا من المجمعات التجارية متمثلة في مجمع السيف، مجمع البحرين، ومجمع مرينا مول، إذ ستتم توعية المجتمع على الاستخدام السليم للأدوية، وكيفية الطرق السليمة لتخزينها، وكذلك جمع الأدوية الفاسدة.

وفي الجانب التوعي، أكد الدمستاني أنه سيتم عمل فحوصات للسكر والضغط والوزن في المجمعات التجارية.

أما في اليوم الثاني للفعالية الموافق 11 مايو الجاري، ستعقد ندوة عن الأدوية المقلدة والمغشوشة، سيحاضر فيها أطباء، وصيدلاني متخصص، وممرض متخصص، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحا بفندق الشيرتون تحت رعاية وزيرة الصحة ندى حفاظ.

وفي يوم الخميس 12 مايو الجاري سيقام الحفل المركزي لتكريم الممرضين من مختلف المستشفيات، والمراكز الصحية، والعيادات الخاصة، وكذلك تكريم الأعضاء المتطوعين في جمعية التمريض، مشيرا إلى أن عدد المكرمين نحو 70 شخصا.

وناشد الدمستاني القطاع الخاص والعام لدعم فعاليات يوم التمريض تكريما لدور الممرض على عطائه وخدماته لتقديم الرعاية الصحية، والعناية بالمريض، ونشر الوعي الوقائي في المجتمع.

وتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في تنظيم وإعداد الحفل، وخص بالذكر كلا من شركة البا، وبابكو، وبنك البحرين والكويت.

يذكر أن هذه السنة الأولى التي تتبنى فيها جمعية التمريض البحرينية يوم التمريض العالمي، وذلك بدعم من وزيرة الصحة ندى حفاظ، إذ كانت تقام في السابق من قبل إدارة خدمات التمريض بمجمع السلمانية الطبي، وقد قامت الجمعية بدعوة دائرة خدمات التمريض، وممثلين من المستشفيات والعيادات الخاصة للمساهمة في تنظيم فعاليات الحفل.

وذكر الدمستاني أنه ضمن هذا الإطار سيشارك 50 عضوا من الممرضين وأعضاء جمعية التمريض في المؤتمر السادس عشر بمناسبة يوم التمريض العالمي، والذي سيعقد في دولة الكويت في الفترة من 14 إلى 16 مايو مشيرا إلى أن رئيسة جمعية التمريض البحرينية رولا الصفار ستقدم ورقة عمل في هذا المؤتمر

العدد 977 - الإثنين 09 مايو 2005م الموافق 30 ربيع الاول 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً