العدد 985 - الثلثاء 17 مايو 2005م الموافق 08 ربيع الثاني 1426هـ

البحرين تستضيف بطولة عالمية في الغولف

أعلن أمس رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة استضافة البحرين واحدة من أهم البطولات الدولية للغولف بمشاركة أفضل 46 لاعبا عالميا لسن فوق 51 سنة وتبلغ قيمة جوائزها 450 ألف دولار وذلك خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل . وذكر المشرف العام على بطولة المحترفين العالمية AGP للغولف أن البطولة تعد خطوة مهمة للترويج للبحرين وقدرتها على تنظيم إحدى جولات بطولة العالم للمحترفين.


على طريق تنظيم البطولات العالمية للمحترفين في الغولف

البحرين تستضيف أكبر البطولات الدولية والجوائز 450 ألف دولار

الرفاع - عباس العالي

بمشاركة نخبة من أبرز لاعبي الجولف في العالم، يستضيف نادي الرفاع للغولف نهائي البطولة الدولية للغولف للاعبين المحترفين فوق سن 51 عاما، التي تأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية بعد بطولة العالم للغولف.

وذكر رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة في لقائه رجال الصحافة الرياضية بحضور عضو مجلس إدارة نادي الرفاع للغولف الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة والمشرف العام على تنظيم البطولة اندي سبتس أن هذه البطولة تقام بتوجيهات كريمة من عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الذي أمر باستضافة البحرين لواحدة من بطولات العالم للغولف. وقال إن هذه البطولة تعد واحدة من أكبر البطولات العالمية للغولف، إذ يبلغ مجموع جوائزها 450 ألف دولار، ويشارك فيها أبرز 46 لاعبا محترفا عالميا لمن هم فوق سن 51 سنة، بالإضافة إلى اشتراك 3 لاعبين من البحرين و3 لاعبين من دول مجلس التعاون، وستقام خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأضاف أن إقامة هذه البطولة العالمية على أرض البحرين تخدم طموحاتنا الواسعة لدفع مسيرة رياضة الغولف في المملكة وخصوصا أن رياضة الغولف البحرينية قطعت أشواطا متميزة على طريق التقدم والإبداع من خلال الإنجازات المتميزة التي حققها المنتخب الوطني في البطولات الخليجية والعربية، ويتطلع إلى الولوج إلى العالمية من خلال الفرصة التي ستتاح له في المشاركة أو تنظيم هذه البطولة التي سيشارك فيها أبرز اللاعبين العالميين.

وكشف رئيس المؤسسة العامة "أن الهدف من تنظيم هذه البطولة الدولية هو استضافة البطولة لإحدى مراحل بطولة العالم للغولف والتي تعزز المكانة المرموقة التي وصلت إليها مملكة البحرين في المجالات الاقتصادية والسياحية كافة، ونحن نحاول أن نستثمر الموقع الاستراتيجي للبحرين والمكانة المرموقة التي تحظى بها".

في حين تحدث عضو مجلس إدارة نادي الرفاع للغولف الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة عن الإمكانات التي وفرها النادي لاستضافة هذه البطولة الدولية والتي يأمل أن تكون واحدة من أنجح البطولات، وأوضح الدور الذي يلعبه نادي الرفاع في تطوير لعبة الغولف البحرينية عن طريق أكاديمية الجولف التي يحتضنها النادي والتي ترعى مجموعة الناشئين والتي يبلغ عدد المشاركين فيها 90 متدربا، ومجموعة اللاعبين الشباب يبلغ عددهم 15 متدربا وتقوم المؤسسة العامة للشباب والرياضة برعايتهم ودعم البرنامج من قبل بنك البحرين الوطني. في حين تحدث المشرف العام على تنظيم بطولات المحترفين العالمية PGA للغولف اندي سبتس، وعبر عن سعادته بإقامة الجولة النهائية لهذه البطولة في مملكة البحرين، مؤكدا أن إقامتها تعد خطوة للترويج للمملكة لاستضافة كبريات البطولات العالمية للغولف. هذا، وحضر اللقاء الصحافي مدير إدارة التخطيط والمتابعة علي محمد الرميحي، ومدير إدارة الأندية سعيد اليماني، ومدير عام نادي الرفاع للغولف مايكل بريد وود

العدد 985 - الثلثاء 17 مايو 2005م الموافق 08 ربيع الثاني 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً