العدد 985 - الثلثاء 17 مايو 2005م الموافق 08 ربيع الثاني 1426هـ

الخبرة والمهارات الفردية وعقلية المدرب أسباب تتويج الرفاع

غازي الماجد يقدم رؤيته عن المباراة النهائية:

أوضح مساعد مدرب المنتخب الأولمبي البحريني والمحلل الرياضي في الفضائية البحرينية الكابتن غازي الماجد أن أسباب فوز الرفاع على الأهلي في المباراة النهائية ترجع إلى خبرة لاعبي الرفاع في المباريات النهائية وتركيزهم في الوقت الإضافي إضافة إلى عقلية المدرب رياض الذوادي والمهارات الفردية العالية التي يتمتع بها لاعبو الرفاع وخصوصا المهاجمون منهم. وقال الماجد: "يتمتع لاعبو الرفاع بخبرة ميدانية تفوق نظرائهم في الأهلي إذ إن معظم اللاعبين سبق لهم تمثيل المنتخبات الوطنية ولعب الكثير من المباريات المصيرية والمهمة والنهائية منها، على عكس لاعبي الأهلي الذين ربما يلعبون مباراة نهائية لأول مرة في تاريخهم ولم يتعودوا على أجواء البطولات والمباريات النهائية إذ إن جل اللاعبين من الشباب الصاعدين". مبينا "لعبت الخبرة دورا حاسما في هذا المجال وخصوصا من جانب سلمان عيسى الذي تمكن من خطف الهدف الثاني والذي مهد لفوز الفريق بالبطولة".

وأضاف الماجد: "كان للمهارات الفردية دور حاسم في ترجيح كفة الرفاع في هذه المباراة إذ إن جل مهاجمي الرفاع ولاعبي خط الوسط هم من اللاعبين أصحاب المهارات العالية ما أزعج دفاع الأهلي كثيرا ومنح فريق الرفاع الكثير من الحلول في الوضع الهجومي". واستطرد الماجد "لعب التركيز في الأوقات الحرجة أيضا دورا حاسما في المباراة فالأهلي فقد التركيز بعد أن تقدم بالنتيجة ما مكن الرفاع من التعادل وكذلك فقد الأهلي التركيز في الشوط الإضافي الاول فتعرض مرماه لهدفين أنهيا آماله في الرجوع على المباراة". وتحدث الماجد أيضا عن العقلية الجيدة التي أدار بها مدرب الرفاع رياض الذوادي المباراة وقدرته على العودة إلى أجوائها على رغم تأخره في بداية الشوط الأول منها وقال: "تمكن فريق الرفاع من التحكم في المباراة من خلال تعليمات المدرب الذوادي إذ حد بشكل كبير من خطورة مهاجمي الأهلي كما تمكن من القيام بالهجمات المرتدة السريعة التي خلخلت دفاعات الأهلي".

وأضاف "لاحظنا في الشوط الثاني من المباراة ان الأهلي لعب بتكتيك يهدف إلى جر المباراة إلى التعادل من خلال الدفاع في منتصف ملعبهم وقتل اللعب من دون الضغط على لاعبي الرفاع في منتصف ملعبهم".

وعن ما يميز الرفاع عن بقية الفرق في الدوري إذ تمكن الفريق من الفوز ببطولتين حتى الآن فقال: "البدلاء الجاهزون، المدرب الذكي هي الميزة التي يتمتع بها فريق الرفاع".

وختم الماجد: "كان التحكيم ممتازا في المباراة إذ لم نلاحظ أية احتجاجات من جانب لاعبي أو جماهير الفريقين على قرارات الحكم الذي استطاع قيادتها إلى بر الأمان"

العدد 985 - الثلثاء 17 مايو 2005م الموافق 08 ربيع الثاني 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً