العدد 994 - الخميس 26 مايو 2005م الموافق 17 ربيع الثاني 1426هـ

ورشة للتعليم والتدريب الإلكتروني

بتنظيم من "بتلكو" و"العمل"

نظمت وزارة العمل بالتعاون مع شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو" بفندق الخليج صباح أمس ورشة عمل عن التعليم والتدريب الإلكتروني وذلك بمشاركة سبعين مشاركا من مختلف المؤسسات والقطاعات والشركات المتخصصة في المجال الإلكتروني.

وقد بدأت أعمال الورشة بكلمة وزير العمل مجيد العلوي، ألقاها نيابة عنه مدير إدارة تنمية القوى العاملة بالوزارة أحمد البناء وأكد فيها أهمية التعليم الإلكتروني في مجال التدريب واكتساب وتعزيز مختلف المهارات، مشيرا إلى أن استخدام تقنية التعليم الإلكتروني قد فتحت المجال للراغبين في التعليم عن بعد من دون الحاجة إلى الارتباط المكاني أو الزماني الذي كان يمثل أحد أهم العوائق التي تواجه الكثير من الأفراد الراغبين في تحقيق التطور الذاتي والنوعي.

ودعا الوزير الجميع إلى ضرورة استثمار هذا النمط من التعليم والتدريب استعدادا للمرحلة المقبلة وخصوصا في ظل الانفتاح العالمي الذي نال جميع الأصعدة والمستويات، مؤكدا حرص المجلس الأعلى للتدريب على تعزيز برامجه الهادفة إلى تطوير التدريب والمهارات بما يتوافق والاحتياجات المتنامية والمتغيرة في سوق العمل. ومن جانبه، أكد مدير أول تقنية المعلومات والهاتف بشركة بتلكو عادل الديلمي حرص الشركة على تقديم أعلى مستوى جودة من الخدمات فيما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات، إذ سعت الشركة إلى توفير البنية التحتية الأساسية للاتصالات وذلك بإجراء عدة عمليات تحديثية في مجال الاتصالات، مشيرا إلى أن العمليات التطويرية التي تجريها الشركة جميعها تأتي منسجمة مع التطورات الكبيرة التي تشهدها المملكة في التعليم الإلكتروني.

ثم قدمت كل من مدير الخدمات الإلكترونية ببتلكو إيناس الفردان وفادي عبدالخالق من شركة هيومن سوفت عرضا موجزا عن التعليم الإلكتروني وكيفية استخدامه وأساسات المحتوى الإلكتروني.

هذا، وقد ناقشت الورشة خلال جلسات العمل عددا من المحاور ذات العلاقة بالجدوى الاقتصادية للتعليم الإلكتروني ومحتواه وأثر التعليم الإلكتروني على المجتمع ودوره في تطوير عمليتي التعليم والتدريب

العدد 994 - الخميس 26 مايو 2005م الموافق 17 ربيع الثاني 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً