العدد 2899 - الجمعة 13 أغسطس 2010م الموافق 03 رمضان 1431هـ

الدوري الإنجليزي: تشيلسي يواجه اختبارا سهلا في بداية موسم صعب

بينما يسعى تشيلسي إلى الدفاع عن لقبه في الدوري الإنجليزي لكرة القدم والذي تنطلق فعالياته اليوم (السبت)، يرى العديد من المدربين أن المنافسة على لقب البطولة ستكون مفتوحة وستكون في غاية الصعوبة.

ويتصدر تشيلسي ومانشستر يونايتد قائمة أكثر الفرق المرشحة للفوز باللقب في الموسم الجديد ويستحوذ كل من الفريقين على نصيب الأسد من الترشيحات والمراهنات. ولكنهما لا يحتكران هذه الترشيحات فهناك نسبة من الترشيحات أيضا تتجه إلى كل من مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول وتوتنهام وأستون فيلا وإيفرتون لتلعب كل من هذه الفرق دورها في تحديد هوية البطل مع نهاية الموسم.

ويستهل تشيلسي بقيادة مديره الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي رحلة الدفاع عن لقبه في البطولة بمواجهة ضيفه ويست بروميتش ألبيون اليوم السبت. وأحرز تشيلسي لقب البطولة في الموسم الماضي على الرغم من هزيمته في ست مباريات. ويتوقع سير أليكس فيرجسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد أن يقدم تشيلسي عروضا قوية ومنافسة شرسة على اللقب هذا الموسم أيضا. وقال فيرجسون "الأمور تغيرت بالتأكيد في الموسم الماضي. كانت بطولة دوري مختلفة تماما إذا قورنت بما قبلها".

وسينتظر مانشستر يونايتد حتى يوم الاثنين المقبل ليبدأ مسيرته في الدوري بالموسم الجديد من خلال المواجهة مع ضيفه نيوكاسل. وقال فيرجسون "الفرق الأربعة الكبيرة وجدت صعوبة في الموسم الماضي وفقدت عدد من النقاط لم تكن تتوقع فقدانها. هذا يمثل دليلا على تطور مستوى الفرق الأخرى. وأعتقد أنه ستكون هناك منافسة شرسة على المراكز الأربعة الأولى في جدول المسابقة هذا الموسم".

ويواجه أرسنال بقيادة مديره الفني الفرنسي آرسين فينجر اختبارا صعبا للغاية في بداية مسيرته بالبطولة هذا الموسم حيث يحل ضيفا على ليفربول غداً (الأحد). ويتفق فينجر مع فيرجسون في تصريحاته. وقال فينجر "ما تغير في إنجلترا العام الماضي هو أن كل الفرق أصبح من الممكن أن تفقد بعض النقاط. كان الموسم الأول الذي يحدث فيه هذا الشيء بشكل فعلي. ولذلك ستكون المنافسة مفتوحة بشكل أكبر هذا العام". وأضاف "من المنتظر أن يكون مانشستر سيتي، الذي استثمر مبالغ هائلة لتدعيم صفوفه باللاعبين من بين الفرق المرشحة للفوز باللقب. وهناك أيضا توتنهام إذا نجح في التأكيد على ما قدمه في العام الماضي وكذلك أستون فيلا. وقد يكون هناك ستة أو سبعة فرق مرشحة لأنني أرى أن إيفرتون لديه فريق قوي أيضا".

وتغلب مانشستر يونايتد على تشيلسي مطلع هذا الأسبوع في مباراة الدرع الخيرية ليتوج بلقبه الأول هذا الموسم مع رفع الستار عن فعاليات الموسم الجديد. ويشعر بعض مشجعي تشيلسي بالقلق لمستوى فريقهم الهزيل في فترة الإعداد التي سبقت هذا الموسم. واعترف أنشيلوتي بأن الأمور لم تكن على ما يرام خلال فترة الإعداد للموسم ولكنه ما زال على ثقته في أن فريقه سيكون مرشحا قويا للفوز باللقب.

وأنفق مانشستر سيتي نحو 80 مليون جنيه استرليني (125 مليون دولار) هذا الصيف لتدعيم صفوفه بعدد من اللاعبين. ويستهل الفريق مسيرته في الدوري هذا الموسم في ضيافة توتنهام الذي يسعى إلى التأكيد على أن احتلاله المركز الرابع في المسابقة الموسم الماضي لم يكن من قبيل المصادفة. أما فريق بلاكبول أحد أقدم الأندية في تاريخ الدوري الإنجليزي والذي عاد هذا الموسم إلى دوري الدرجة الممتازة للمرة الأولى منذ 39 عاما فيحل ضيفا على ويجان. وفي باقي مباريات المرحلة الأولى يلتقي أستون فيلا مع ويستهام وبلاكبيرن مع إيفرتون وبولتون مع فولهام وسندرلاند مع برمنجهام وولفرهامبتون مع ستوك سيتي اليوم (السبت).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:08 ص

      دوري تسعه وثمانيه

      انا من المتتبعين للدوري الانجلينزي بس مايعيبه فوز فرق ب9 اهداف وكأننه مازلنا في الثلاثينات ثانيا الدوري الاسباني يلوع الجبد والمنافسه فيه معدومه يعني ومافيه إلا هرار الشوالي وطق الربع
      الدوري الايطالي الافضل على الاطلاق

    • زائر 3 | 5:01 ص

      الأسباني وبس والباقي خس

      الدوري الاسباني وبس
      دوري أفضل نجوم كرة القدم في العالم

    • مؤمل زهير جاسم | 4:02 ص

      :{

      إلأ اليوم قحط في الأخبار

    • زائر 2 | 3:51 ص

      صورة قديمة

      يا وسط صورة الفريق قديمة ليش حاطينها؟؟؟؟؟؟

    • زائر 1 | 2:53 ص

      المان بمن حضر ..

      ان شاء الله بداية موفقه الى الجميع وبالاخص المان يونايتد (الشياطين الحمر ) ..
      وان اقولها من البدايه .. غير المان مالها ...
      اقول الى كل مشجع انجليزي ..
      طالع المان والسير اليكس واسمتع مع حلاوة الفيمتو مع رمضان ..

    • فيلسوف | 10:23 م

      افضل الدوريات في العالم على الابواب اليوم

      اليوم بحول الله سووف يبدا افضل الدوريات في العالم ونتمنى من العشاق الرياضيين مشاهدات ممتعة للدوريات الاوروبية القادمة بعد الدوري الانجليزي ولكم تحياتي القلبية

اقرأ ايضاً