العدد 2903 - الثلثاء 17 أغسطس 2010م الموافق 07 رمضان 1431هـ

جمعية العاصمة تدشن ألبوم «ملامح 2» مساء الجمعة المقبل

يحتوي 2000 صورة قديمة لمعالم وشخصيات المنامة

المنامة - جمعية العاصمة للثقافة الإسلامية 

17 أغسطس 2010

تدشن جمعية العاصمة للثقافة الإسلامية ألبوم «ملامح 2» مساء يوم الجمعة المقبل بمجلس الخلف بالمنامة، تحت رعاية رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح، بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وممثلي المنظمات الأهلية بالعاصمة وممثلي العاصمة النيابيين والبلديين والشوريين، بالإضافة إلى العديد من وجهاء المنطقة ولفيف من التجار.

وسيحتوي برنامج حفل «ملامح 2» على كلمة لراعي الحفل الصالح وكلمة لمجلس إدارة جمعية العاصمة للثقافة الإسلامية، بالإضافة إلى كلمة للقائمين على المشروع.

يشار إلى أن ألبوم «ملامح 2» الذي يحتوي على 2000 صورة أرشيفية قديمة للعاصمة المنامة، يعد أكبر مشروع تنفذه الجمعية ويقع في 160 صفحة من القطع الكبير.

ويحتوي «ملامح 2» على صور نادرة ترجع بعدها إلى 150 سنة ماضية، بالإضافة إلى العديد من الصور التي تؤرخ المسيرات الوطنية والمناطق الأثرية، بالإضافة للعديد من معالم وشخصيات العامة المنامة.

وتأتي خطوة إصدار الألبوم بعد النجاح وردود الفعل والصدى الإيجابي الذي حققه إصدار ملامح 1 في شهر رمضان الماضي.

كما يذكر أن «ملامح 2» الذي سيولد بعد سنة من إصدار أخيه الأول يحمل في مضامينه تميزاً أكثير وأعنى، فقد عكف فريق العمل منذ اللحظة الأولى للإصدار لاستماع وتدوين وتدقيق كل الملاحظات المتعلقة بالإصدار الذي استحوذ على الأجواء الرمضانية في العاصمة، وعمل على دراسة الآليات التي من شأنها الارتقاء بالعمل لتحقيق أسمى وأعلى مستوى مطلوب من أهدافه.

يذكر أن «ملامح» الجزء الأول جاء في ألبوم من القطع الكبير يحتوي على ستين صفحة حملت بين طياتها نحو صورة منوعة لمعالم وشخصيات المنامة في مختلف الحقبات التاريخية بدأ من الأربعينيات والستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

العدد 2903 - الثلثاء 17 أغسطس 2010م الموافق 07 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً