العدد 2903 - الثلثاء 17 أغسطس 2010م الموافق 07 رمضان 1431هـ

الغتم: الانتهاء من جرد 1000 سكن للعزاب في «العاصمة»

قال مدير عام بلدية العاصمة يوسف الغتم: «إن البلدية انتهت مؤخراً من عملية جرد 1000 سكن للعزاب في العاصمة». مشيراً إلى أنه تم تحويل عدد كبير من هذه المنازل المخالفة للنيابة العامة لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

وذكر الغتم أن «سكن العزاب له علاقة بأكثر من جهة حكومية، ووزارة شئون البلديات والزراعة تتبنى عملية الترخيص لمنشأة سكنية أو تجارية وغيرها، لكن سوء الاستخدام ونوعه لا يقع ضمن اختصاصاتها، علماً بأنه ليس من مسئوليتها أن تحدد ما إذا كان السكان في هذه المنشأة عزاباً أم لا». وواصل مدير عام بلدية العاصمة أن «هناك لجنة مشتركة وزعت المسئوليات في هذا الموضوع، وضمت وزارات البلديات والعمل والداخلية ممثلة في الدفاع المدني، وكذلك الصحة. فهذه الجهات الأربع تقوم بزيارات ميدانية دورية على أن تقوم كل جهة طبقاً لاختصاصاتها برصد المخالفات والإخطار وغيرها من الإجراءات».

وأفاد الغتم بأن دور «البلدية عند رصد أية مخالفات بناء أو غيرها من المخالفات التي تنضوي تحت مسئولية البلدية، نقوم مباشرة باتخاذ ما يلزم تجاهها، حيث تخلصنا حتى الآن من جرد 1000 سكن للعمال في العاصمة، تم تحويل عدد كبير من المخالفين منهم إلى النيابة العامة».

وأكد المدير العام أن «البلدية لا تستطيع أن تمنع تسكين العمال العزاب، بل تشدد بقدر الإمكان على خفض معدل المخالفات عبر اختصاصها القانوني والإجرائي المتاح لها، وكذلك أيضاً بالنسبة لكل وزارة تنضوي تحت مظلة اللجنة المذكورة».

وفيما يتعلق بعلاقة ملف سكن العزاب القوية بالجانب الرقابي لدى البلدية، بين الغتم أن «البلدية بدأت بعقد اجتماعات تنسيقية مع مديرية أمن العاصمة، وتوصلنا إلى إطلاق حملة هدفها سرعة ضبط وإزالة المخالفات بمختلف أنواعها، مثل مخالفات إيقاف البناء المخالف وغلق المحلات التجارية والأنشطة المخالفة عن طريق الشرطة، إذ نقوم حالياً بإيقاف العديد من الأنشطة بالتنسيق مع الشرطة».

وعلى صعيد الباعة الجائلين، قال مدير عام بلدية العاصمة إنه «تم رصد نحو 750 مخالفة لباعة جائلين آسيويين خلال الشهور الخمسة الماضية، والحملات مازالت مستمرة في هذا الجانب بالتعاون مع هيئة تنظيم سوق العمل».

وتابع أنه «تمت إحالة 337 كم المخالفات إلى وزارة الداخلية بشئون الإقامة لمخالفتهم قوانين وأنظمة الإقامة في البلاد أيضاً».

واختتم العتم حديثه مبيناً أن «بيع السلع غير الضرورية عند الإشارات الضوئية وفي الشوارع العامة يُعد أسلوباً غير حضاري، ويجب أن يمنع هذا النوع من المخالفات سواء على الأجانب أم البحرينيين».

العدد 2903 - الثلثاء 17 أغسطس 2010م الموافق 07 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • Red roes | 9:57 ص

      المقشع وسكن العزاب

      تعالو بعد طلعو العزاب والآسيوين من قرية المقشع ترى أهل المقشع سكنو لبيوت الجديدة وأجرو أبيوتهم كلها للآسيوين والعزاب وحنا متغربلين كل يوم يجون لينا سكارة ومفصخين والكل ساكت أهم شي عدهم البيزات موخايفين على شرفهم ..

    • زائر 3 | 8:14 ص

      بلدية المنامة ام بلدية المخالفات

      سؤال وجيه الى الأغتم : شنو سوت بلدية المنامة طوال 5 عقود الى الأهالي شنو سوت شي ملموس مثل مواقف سيارات مثل بيوت نمودجية مثل انفاق و قطارات مثل فعاليات اجتماعية و ترفيهية .....الحدائق تم تأسيها بفضل المجلس البلدي و البيوت الايلة بفضل اللجنة الملكية الخيرية و بلدية المنامة انجزت صفر على الشمال يعني على مستوى سوق مركزي تدخله كأنك داخل جهنم فيها سبعة ابواب وشخ و قدارة و روائح كريهة هذا اكبر مخالفة على البلدية

    • زائر 2 | 2:16 ص

      ويقولون البلا من وين يجينا

      مع كل هذه الاعداد الهائله من الاسيويين والعزاب الذين لا دين لهم ولا مذهب ولا اخلاق يعيشون بين بيوتنا وقٌرانا وأهالينا ويرتكبون القبابح على عينك يا تاجر ولا رقيب ولا حسيب عليهم ...
      نحن لا نريد جرد اعدادهم فقط بل نريد قلعهم من شروشهم من وسطنا وفليكن للعزاب والاسويين مناطق خاصه بهم كمدينه الحد العماليه ..

    • زائر 1 | 2:07 ص

      تـرى حنا متأذيين!

      زين تسـوون طلعــوهم مثــل ما طلعتــون عــزاب المحـــرق .. ســووا ليهم سكن بعيــد ... مثل سكــن العــزاب إللي في المنطقــة الصناعيـة فـي الحــد.

اقرأ ايضاً