العدد 2903 - الثلثاء 17 أغسطس 2010م الموافق 07 رمضان 1431هـ

«سلاح العسكريين الأميركي» يزود البحرين بالمهندسين

وقع وزير الأشغال المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي الجودر اتفاقية مع سلاح المهندسين العسكريين الأميركي بحضور السفير الأميركي لدى المملكة بديوان مكتبة صباح يوم أمس (الثلثاء) والذي من شأنها تزويد وزارة الأشغال بأفضل الخبرات الهندسية في مختلف المجالات منها الهندسة الجيوتقنية والهيدروليكية وفي مجالات الهندسة الصحية وإنشاءات الطرق والجسور.

وقال بيان أصدرته الوزارة أمس إن أهم هذه الخبرات هي التي ستقدم في إدارة المشاريع والبرامج ولاسيما بالنسبة للمشاريع الهندسية المعقدة، علماً بأن سلاح المهندسين الأميركي يضم أكثر من 30 ألف مهندس.

وصرح الوزير الجودر بأن كل هذه الموارد البشرية والخبرات ستكون متاحة لوزارة الأشغال وفقاً للاتفاقية ما بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، وأن هذا ما تهدف له الوزارة لتقديم أفضل مستويات الأداء والعمل من خلال الشراكات المختلفة.

وأضاف أن الاتفاقية تتميز بمرونتها بعكس الاتفاقيات والاستشارات التقليدية، كما أنها تسمح لوزارة الأشغال بتحديد الخبرة المطلوبة من سلاح المهندسين لمواجهة الوضع الحالي أو لمشاريع خاصة أخرى.

وأوضح الجودر أنه وفقا لذلك فإن الوزارة لها الحرية التامة في اختيار الخبرة من سلاح المهندسين. هذا وتتميز أيضا هذه الاتفاقية بأنه لا يتم احتساب رسوم تجارية على الخدمة المقدمة وإنما سعر الكلفة فقط.

العدد 2903 - الثلثاء 17 أغسطس 2010م الموافق 07 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:41 ص

      عسكرة الشؤون المدنية !!!!!!!!!!!!!!!!!

      اذا دخل العسكريون الأمريكان في الحياة المدنية تحت أي مسمى ، مهندسين خبراء زحرمان أي اسم فمعنى ذلك عسكرة الحياة المدنية للمواطن الأصلي و ليس للمجنس و هذا يعني تطبيق قوانين الطوارىء التي يستخدمها الحكام السلطويون و الأنظمة الشمولية ، مبروك عليك يا بلد !!!!!!!!!!!!!!

    • زائر 4 | 8:00 ص

      مسخره

      أكبر شركات البحرين بتلكو بابكو البا البتروكيماويات يترأسها مهندسين بحريننين و انجازاتهم كبيره و مشرفه ليش الأستعانة بالأجانب و ضخ الأموال لهم العيب في الأدارة و ليس في المهندسيين

    • زائر 3 | 4:41 ص

      أمر غريب ؟

      ليش البحرين خلت من المنهندسين الكفوئين عجيب أمرك يابلادي لهذي الدرجة يعني عقمت الأرحام من المبدعين في هالبلد آآآه و ألف آآآآه عليك يا بلادي . معقولة ياجماعة هذا اللي يصير يعني حتى شوارعنا وديرتنا ما نعرف نبنيها بحريتنا وإرادتنا ولازم ننتظر رحمة الطيبين الأصدقاء ؟؟؟! ألأمريكان . ياربي شنهو بعد أسوأ من هذي الحالة ؟

اقرأ ايضاً