العدد 2911 - الأربعاء 25 أغسطس 2010م الموافق 15 رمضان 1431هـ

«البيادر» يستعد للعيد بمسرحية «مدينة الألوان»

تحت رعاية وكيل وزارة الثقافة

يستعد مسرح البيادر وتحت رعاية وكيل وزارة الثقافة عيسى محمد أمين لتقديم مسرحية الأطفال (مدينة الألوان) بدءاً من ثاني أيام عيد الفطر المبارك، والمسرحية من تأليف وإخراج أحمد جاسم، وتمثيل كل من عبدالرحمن بوجيري، محمد حسن، عبدالرحمن بو بدر، ورمضان يوسف.

وتتلخص أحداث المسرحية في قصة أربعة أشخاص يعيشون في مدينة الألوان في فرح وألفة لكن الحقد والكراهية والحسد يتغلغل بينهم فيدمر حياتهم ويضعف نفوسهم وتتغير أحوالهم فتختفي جميع الوان المدينة حينها، فكيف يرجعونها؟

ويوضح مساعد مخرج العمل عبدالرحمن بوجيري بأن هذه التجربة تشكل نقلة نوعية في إخراج الأعمال المسرحية للأطفال لما يقدمه النص من خيال جميل يستفز المهتم بهذا النوع من الأعمال الطريفة للصغار.

ويضيف بوجيري: أن المسرحية ستقدم بتقنيات جديدة تعتمد على استخدام التقنية السينمائية كسابقة لأول مرة بين المسارح الأهلية بالبحرين.

وخلال العمل الدؤوب والمتواصل لفريق العمل يأمل الفنان القدير جمال الصقر رئيس مسرح البيادر وبقية طاقم المسرحية أن يحقق العمل النجاح المتوقع ويصل إلى الجمهور بالطريقة التي يطمحون إليها كسابقه من الأعمال، كمسرحية «تحت الدخان» و«نجمة فرح» اللتين كان لهما صدى جماهيرياً كبيراً سواء على مستوى مملكة البحرين أو من خلال العروض التي قدمت على خشبات بعض الدول العربية, إذ تم تقييم مسرحية “نجمة فرح” أنها من أفضل العروض التي تم تقديمها في مهرجان “نيوبولس” الدولي لمسرح الطفل في تونس، بالإضافة إلى تقديمها في مهرجان تازا الدولي لمسرح الطفل في المغرب وغيرها من دول الخليج.

العدد 2911 - الأربعاء 25 أغسطس 2010م الموافق 15 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً