العدد 2912 - الخميس 26 أغسطس 2010م الموافق 16 رمضان 1431هـ

«الخيرية الملكية» ترسل 45 طن مساعدات إنسانية لباكستان غداً السبت

ناصر بن حمد: مبادرات العاهل تعكس حرصه على مساعدة الجميع

قال الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد: «إن المؤسسة سترسل الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية إلى باكستان يوم غد (السبت) على طائرة بحمولة قدرها 45 طناً من المواد الغذائية والطبية والإغاثية، كما سيتم إرسال شحنة أخرى يوم الاثنين المقبل على طائرة بحمولة قدرها 45 طناً من المواد الغذائية والطبية والإغاثية، كما سيلي ذلك إرسال دفعات أخرى من المساعدات في أوقات قريبة».

وأشاد رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمباركة ورعاية عاهل البلاد الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لعمل المؤسسة واللفتة الإنسانية من جلالته تجاه ضحايا الفيضانات التي اجتاحت مناطق متعددة في شمال غرب باكستان.

جاء ذلك خلال تفقده صباح أمس الشحنة الأولى من المساعدات الإنسانية العاجلة التي سيتم إرسالها إلى جمهورية باكستان الإسلامية تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك بتقديم مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة إلى جمهورية باكستان الإسلامية للمساعدة في إيواء ضحايا الفيضانات التي اجتاحت مناطق متعددة في شمال غرب باكستان على أن تتولى المؤسسة الخيرية الملكية مهمة الإشراف على إيصال هذه المساعدات برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وقال: «إن مبادرة جلالة الملك الإنسانية المستمرة في مساعدة المحتاجين وإغاثة المنكوبين، تعكس حرص جلالته على تقديم العون والمساعدة للجميع انطلاقاً من روابط الإنسانية التي تجمع مختلف شعوب العالم وتأكيداً للعلاقات المتميزة بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية».

وأعرب عن وقوف مملكة البحرين إلى جانب جمهورية باكستان الإسلامية في مصابها الأليم، والذي يهدف إلى رفع المعاناة عن المتضررين وتخفيف آلام أسر ضحايا الفيضانات.

من جهته قال وزير العدل والشئون الإسلامية الشيخ خالد بن علي آل خليفة: «إن المساعدات البحرينية للشعب الباكستاني تأتي ضمن الواجب الإنساني والديني في هذا الشهر الفضيل لمن نجتمع معهم بالدين والثقافة والإنسانية نفسها», داعياً الجميع للوقوف مع الشعب الباكستاني في هذه المحنة الأليمة التي يمر بها، آملاً أن تكون هذه المساعدات قد جاءت في وقتها الصحيح لتخفّف شيء من معاناة الشعب الباكستاني خلال هذه المحنة الأليمة التي يمر بها جراء الفيضانات التي تعرضت لها جمهورية باكستان الإسلامية.

وأشاد وزير الصحة فيصل يعقوب الحمر بالتوجيهات الملكية ودعم رئيس الوزراء ومؤازرة ولي العهد بتقديم الدعم للشعب الباكستاني، معرباً عن تشرف وزارة الصحة بتقديم كل إمكانياتها للتعاون مع المؤسسة الخيرية الملكية لتنفيذ هذه التوجيهات والتي تأتي ضمن المواقف البحرينية تجاه الأشقاء والأصدقاء في مختلف أنحاء العالم.

وقال: «إن هذه المساعدات من مملكة البحرين إلى الشعب الباكستاني تأتي انطلاقاً من الجانب الإنساني وليست منة ولا فضلاً على الشعب الباكستاني الصديق، ويسرنا أن نكون جزءاً من هذا الفريق الذي يقوده رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة».

من جهته أعرب وكيل وزارة الخارجية عبدالله عبداللطيف عبدالله عن خالص تعازيه لجمهورية باكستان الإسلامية ولأسر وذوي ضحايا الفيضانات التي ضربت عدة مناطق في جمهورية باكستان الإسلامية، مشيداً بتوجيهات جلالة الملك والقيادة بتقديم العون والمساعدة للشعب الباكستاني الصديق في هذه الأحداث الأليمة.

من جانبه أعرب سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى مملكة البحرين إكرام الله محسود عن خالص شكره وتقديره إلى جلالة الملك على هذه المواقف الإنسانية والأخوية، وعلى ما أبداه جلالته من مشاعر تجاه تداعيات كارثة الفيضانات في باكستان، مشيداً بجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تقديم العون والمساعدة لشعب الباكستاني خلال هذه المحنة الأليمة.

العدد 2912 - الخميس 26 أغسطس 2010م الموافق 16 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:57 ص

      ام بدر

      الله يساعدهم الصراحة شفناهم بالأخبار وحالتهم تصعب على الكافر مناظر تعور القلب كله أطفال ونساء ورجال كبار السن جالسين في العراء أرسلوا المزيد من المساعدات وماقصرت ياشيخ ناصر وكثر الله من أمثالك

    • زائر 3 | 4:05 ص

      فيضانات في كل مكان

      كان الله في عونهم هالمساكين
      بس نرجو أن توصل لنا معونةمساعدات فيضانات الغلاء أحنا بعد

اقرأ ايضاً