العدد 2912 - الخميس 26 أغسطس 2010م الموافق 16 رمضان 1431هـ

«الاتحاد الدولي للصحفيين» يدين الاعتداء على مدير تحرير «الوطن»

المنامة - الاتحاد الدولي للصحفيين 

26 أغسطس 2010

أدان الاتحاد الدولي للصحفيين يوم أمس (الخميس) «الهجوم العنيف على مدير تحرير صحيفة الوطن الزميل مهند أبوزيتون فجر الأربعاء».

وفي هذا الشأن، قال أمين عام الاتحاد ايدان وايت في بيانه «لقد صدمنا بشدة جراء هذا الهجوم ومحاولة الاغتيال المحتملة ضد احد كبار الصحافيين في البحرين. وعلى السلطات بذل كافة الجهود الممكنة لتقديم المعتدين للعدالة وضمان سلامة الصحافيين في البحرين».

وقال البيان انه طبقا لجمعية الصحفيين البحرينية، وهي عضو بالاتحاد الدولي للصحفيين، فإن مهند أبوزيتون غادر مكتبه فجر الأربعاء متجها الى سيارته عندما هاجمه ملثمان. وفي حين اعتدى احدهما على أبوزيتون بأداة حادة، قاصدا قلبه ورأسه، قذف الثاني قنبلة مولوتوف على سيارته التي اشتعلت فيها النيران. وبعد أن أصيب أبوزيتون بجرح في كتفه أثناء دفاعه عن نفسه هرب الملثمان.

وأضاف بيان الاتحاد أن «هذا الهجوم يجب ألا يمر من دون القبض على المعتدين وتقديمهم للعدالة، وان هذا العمل لن يمنع الصحفيين من القيام بدورهم النبيل».

وكان الاتحاد الذي فتح فرعا له في البحرين من اجل تنفيذ حملة لمبادرة الصحافة الأخلاقية قد أبدى قلقه من أن الصحفيين البحرينيين الذي يمارسون دورهم بمهنية واحتراف واستقلالية يواجهون تهديدات من قوى تريد إسكاتهم.

واختتم البيان بالقول «نحن ندعم الصحافيين في البحرين الذين يؤكدون على حقهم في الكتابة الأخلاقية المستقلة. ونؤكد وقوفنا وتضامننا معهم في محاربتهم لكفة إشكال العنف والتهديد».

العدد 2912 - الخميس 26 أغسطس 2010م الموافق 16 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً