العدد 2912 - الخميس 26 أغسطس 2010م الموافق 16 رمضان 1431هـ

اعتماد الهيكل الجديد للمجلس واللجنة الأولمبية ودارسة هيكل «المؤسسة»

ناصر بن حمد يترأس اجتماع المجلس الأعلى للشباب والرياضة

أم الحصم - اللجنة الأولمبية 

26 أغسطس 2010

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ضرورة استثمار طاقات الشباب البحريني بما يواكب التوجيهات السديدة من لدن عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الوالد الملك حمد بن عيسى آل خليفة والتي تركز دوما على وضع قضايا الشباب على سلم أولويات المسيرة التنموية إلى جانب الارتقاء بأدوارهم البناءة في صياغة المستقبل المشرق لمملكة البحرين.

جاء ذلك لدى ترؤس سموه اجتماع المجلس الأعلى للشباب والرياضة بحضور عضو المجلس الأعلى وأعضاء المجلس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وممثلي اللجنة الأولمبية البحرينية والمؤسسة العامة للشباب والرياضة وديوان الخدمة المدنية.

ورحب سمو الشيخ ناصر بأعضاء المجلس الأعلى للشباب والرياضة، مؤكدا دعم المجلس المتواصل للقطاع الشبابي والرياضي في مملكة البحرين بما يسهم في تعزيز مسيرة الإنجازات المتميزة لهذين القطاعين الحيويين ودفع عجلة العمل الرياضي والشبابي نحو آفاق أرحب من التطور والنمو الذي يعود بالخير والفائدة على شباب هذا الوطن.

وأكد سموه خلال الاجتماع أهمية الدراسة المتأنية لواقع الحركة الرياضية والشبابية في مملكة البحرين خصوصا في ظل المتغيرات الجديدة التي بدأت مع نقل تبعية الاتحادات الرياضية إلى اللجنة الأولمبية البحرينية وصولا إلى التغييرات في المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية والمؤسسة العامة للشباب والرياضة، لافتا سموه إلى أهمية أن ترتكز هذه الدراسة إلى الأسس والمعايير الواضحة التي تضع حجر الأساس الصلب لانطلاقة جديدة لمسيرة الحركة الرياضية والشبابية بما يرتقي إلى حدود تطلعات القيادة الرشيدة وتلبي احتياجات منتسبي الأسرة الرياضة والشبابية في المملكة.

عقب ذلك شرع المجلس في دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال، إذ تم اعتماد الهيكل التنظيمي للمجلس الأعلى للشباب والرياضة والمقدم من ديوان الخدمة المدنية بالإضافة إلى اعتماد نقل تبعية الاتحادات الرياضية إلى اللجنة الأولمبية وفقا للتوجيهات الملكية بهذا الشأن، كما اعتمد المجلس الهيكل التنظيمي والوظيفي للجنة الأولمبية البحرينية، في الوقت الذي تدارس فيه الهيكل المقترح للمؤسسة العامة للشباب والرياضة.

وبحث المجلس الأعلى للشباب والرياضة الموازنة المالية للمؤسسة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية للسنة المالية (2011-2012) ووجه بدارسة هذه الموازنة مع وزارة المالية، كما ناقش الاحتياجات الخاصة بالمؤسسة العامة واللجنة الأولمبية حتى نهاية العام الجاري.

وقرر المجلس الأعلى للشباب والرياضة تشكيل لجنة برئاسة النائب الثاني لرئيس المجلس الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة وعضوية ممثلين عن المؤسسة العامة للشباب والرياضة ووزارة الأشغال لمناقشة وضع إدارة الشئون الفنية التابعة للمؤسسة وتقديم دراسة وافية بهذا الخصوص إلى المجلس، كما أوصى المجلس بإعداد دراسة حول سبل تطوير الحركة الشبابية في المملكة وذلك من خلال التنسيق بين الجهات المختصة في المؤسسة العامة ووزارة التربية والتعليم. وتدارس المجلس في الاجتماع التعيينات الجديدة في المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية والمؤسسة العامة للشباب والرياضة، كما تم تكليف اللجنة الأولمبية بدراسة خطط الاتحاد البحريني للتنس الأرضي على صعيد استقطاب إقامة البطولات العالمية للتنس الأرضي في مملكة البحرين.

العدد 2912 - الخميس 26 أغسطس 2010م الموافق 16 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً