العدد 2912 - الخميس 26 أغسطس 2010م الموافق 16 رمضان 1431هـ

كأس السوبر الأوروبي بين إنتر الإيطالي وأتلتيكو الإسباني

يسعى إنتر ميلان الإيطالي إلى مواصلة انتصاراته وإحراز لقب جديد عندما يلتقي أتلتيكو مدريد الاسباني اليوم (الجمعة) على كأس السوبر الأوروبي.

ويخوض إنتر مباراة اليوم بصفته حامل لقب دوري أبطال أوروبا، إذ توج باللقب في الموسم الماضي الذي أحرز فيه أيضا لقبي كأس ودوري إيطاليا ليتوج بثلاثية تاريخية لم يسبق له تحقيقها.

وتوج إنتر بهذه الثلاثية قبل 3 أشهر وتحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو الذي رحل بعدها مباشرة عن تدريب الفريق ليقود ريال مدريد الاسباني.

ويخوض إنتر مباراة اليوم تحت قيادة مديره الفني الجديد الاسباني رافاييل بينيتيز الذي أحرز مع الفريق لقب كأس السوبر الإيطالي بالفوز على روما 3/1 مطلع هذا الأسبوع ويطمح إلى الفوز بالسوبر الأوروبي.

ولا يتسم بينيتيز بالأنانية التي تسيطر على مورينهو. وقال بينيتيز، بعد الفوز بلقب السوبر الإيطالي: «فاز إنتر بأول ألقابه الرسمية هذا الموسم كناد وليس بيد مدربه. انتزع إنتر اللقب بفضل لاعبيه الذين أدوا بشكل جيد وبفضل المشجعين الذين يساندون الفريق دائما». وحتى الآن، يبدو أن مورينهو هو المشكلة الوحيدة التي تواجه بينيتيز إذ يعاني الأخير من هجوم وانتقادات متكررة من مورينهو للاستخفاف به علما بأنهما التقيا في العديد من المواجهات عندما عملا بالتدريب في إنجلترا قبل سنوات إذ كان مورينهو مديرا فنيا لتشلسي بينما كان بينيتيز مديرا فنيا لليفربول.

وحاول مورينهو أن ينتزع لنفسه قدرا من الإشادة فيما يتعلق بالانتصارات المستقبلية لإنتر، إذ قال إن المدرب الجديد سيحظى بمهمة سهلة لأنه سيقود فريقا رائعا تم إعداده في المواسم الماضية.

وأوضح بينيتيز أن «(روبرتو) مانشيني فاز (مع إنتر) ثم حقق مورينهو الانتصارات مع الفريق والآن جاء دوري، وأتمنى أن أفوز بألقاب أكثر منهما. في هذا الموسم يمكننا الفوز بستة ألقاب».

واللقب الثاني قد يكون كأس السوبر الأوروبي على حساب أتلتيكو مدريد اليوم (الجمعة) في مونت كارلو، إذ يرجح أن يعتمد بينيتيز مجددا على المهاجم الأرجنتيني دييغو ميليتو الذي ما زال في مرحلة البحث عن مستواه العالي المعهود.

كما ينتظر أن يدفع بينيتيز بكل من غوران بانديف والكاميروني صامويل إيتو ليخوض المباراة بخط هجوم قوي.

وتمثل مباراة اليوم فرصة أخرى لإنتر من أجل تدعيم معنوياته قبل بدء رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الإيطالي خلال الأيام القليلة المقبلة ولكنه سيصطدم برغبات أتلتيكو مدريد الذي سقط في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ولكنه انتقل إلى اللعب في الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) ليتوج باللقب في النهاية.

وقال مهاجم أتلتيكو مدريد ومنتخب أوروغواي دييغو فورلان: «ستكون مباراة مهمة بالنسبة لنا. إذا فزنا بها ستمنحنا الكثير من الثقة للموسم المقبل. إنه هدفنا قصير المدى». وقاد فورلان منتخب بلاده ببراعة إلى الفوز بالمركز الرابع في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.

ويأمل المدير الفني لفريق أتلتيكو كيكي سانشيز فلوريس في استعادة نجم دفاعه المخضرم خوانيتو ونجمه الجديد فران ميريدا لياقتهما العالية قبل هذه المباراة. ووصف فلوريس فريق إنتر بأنه فريق يستطيع المنافسة بقوة، وقال: «ولكن من صالحنا أنها مباراة واحدة فاصلة. سنحاول أن نقدم منافسة قوية وأداء جاد وصلد دون أن نفقد تركيزنا».

العدد 2912 - الخميس 26 أغسطس 2010م الموافق 16 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً