العدد 2914 - السبت 28 أغسطس 2010م الموافق 18 رمضان 1431هـ

تنظيف محمية جزر حوار ضمن فعاليات «حماية الثروة البحرية»

الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة
الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة

عوالي - الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية 

28 أغسطس 2010

قال رئيس الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة: إن الهيئة سَتُنظم بعد عيد الفطر المبارك برنامجا لتنظيف محمية جزر حوار باعتبارها اكبر المحميات بالمملكة ولما تمثله هذه الجزر من حياة فطرية متنوعة يجب الحفاظ عليها وصيانتها ليتمتع بها الجميع وذلك ضمن فعاليات حملة «الناس والبحر.. من التوجيه إلى العمل».

وأضاف «أن هذه الحملة تأتي ضمن أهداف الخطط الاستراتيجية في تعزيز الحس البيئي لدى مؤسسات المجتمع المدني ومنتسبيها بهدف المحافظة على البيئة, كما أن حملة تنظيف جزر حوار تأتي تجسيداً لمعاني الولاء والانتماء للوطن ولغرس قيم ومفاهيم العمل البيئي التطوعي لدى أبنائنا».

وأشار إلى أن هذه الحملة فرصة سانحة للعمل التطوعي الذي يهدف إلى صيانة البيئة البحرية وتطوير مفهوم الناس حول هذه البيئة التي يراها الكثير منهم مصدراً للأسماك فقط.

وأكد أن المكونات البحرية جميعها تشكل سلسلة توازن بيئي وأن أي نقصان أو زيادة سيكون له تأثير مباشر على البيئة البحرية، لذلك يتطلب الوضع الراهن للبيئة البحرية في البحرين أن يكون الجهد المبذول بشكل عام وشامل ويأخذ بأساليب التنمية المستدامة.

وقال: إن الهيئة ماضية في برنامج عملها لتنفيذ التوجيهات الملكية الخاصة بتنمية البيئة البحرية وحمايتها بما يتناسب مع تحقيق أهدافها في صون المصائد السمكية واستدامتها وإنشاء المشاريع الهادفة لتطوير الموارد البحرية من خلال التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لما تمثله هذه الجمعيات من ركيزة أساسية لإنجاح أي جهد بيئي

العدد 2914 - السبت 28 أغسطس 2010م الموافق 18 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 6:39 م

      يالله سوو إعلان وحنا وياكم

      يالله خل نروح ننظف بيئة بلدنا

    • زائر 6 | 8:54 ص

      وين راح السمك ؟؟؟

      من بدل ما يوقف الدفان ويخلي خلق الله يترزقون من البحر اللي كل ما ليه يخلص السمك اللي فيه يقول بينضف جزر حوار
      عشان السياح ولفلوس بس ؟؟؟

    • زائر 5 | 7:45 ص

      من عجائب البحرين

      واللة غريبة!! جزيرة بهذا الحجم لا توجد بها مشاريع أسكانية ولا ترفيهية ولا لشيئ يذكر غير تنظيفها حتى طول هذه الفترة مافكروا في مد جسر ؟؟!!!!

    • زائر 4 | 4:47 ص

      انا معك

      اول المتطوعين

اقرأ ايضاً