العدد 2914 - السبت 28 أغسطس 2010م الموافق 18 رمضان 1431هـ

«التنمية»: «نادي الأطفال» يهدف إلى ترسيخ ثقافة الإبداع

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

28 أغسطس 2010

نوهت وزارة التنمية الاجتماعية بشأن ما نشر في الصحف المحلية يوم أمس على لسان العضو البلدي في «تاسعة الوسطى» عبدالرزاق حطاب عن مشروع نادي الأطفال والناشئة بالمنطقة، إلى أن هذا المشروع يعد أحد المشروعات الرائدة والتي تنفذها الوزارة لإنشاء مبانٍ مستقلة لـ»نادي الأطفال الناشئة» للفتيان وللفتيات للفئة العمرية 6-18 سنة وذلك لنجاح برامجه والتي تنفذ حالياً في المراكز الاجتماعية.

وأوضحت أن نادي الأطفال والناشئة يهدف إلى ترسيخ ثقافة الإبداع لدى الأطفال والناشئة وتعزيز مهاراتهم وتنميتها وصقلها وتستثمر أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالمتعة والفائدة إلى جانب أنه يحقق التواصل والتكامل مع مؤسسات المجتمع المدني والهيئات والمنظمات المختصة في مجال تنمية الطفولة، وبناءً عليه وضعت الوزارة خطة طموحة لإنشاء مبنى مستقل للنادي في كل محافظة خلال السنوات المقبلة وذلك بالتعاون مع القطاعات المعنية بالمملكة وبدعم من القطاع الخاص.

وثمنت الوزارة الجهود التي بذلها المجلس البلدي بالوسطى في التعاون مع الوزارة لوضع هذا المشروع حيز التنفيذ كما، مشيدة بجهود واهتمام عضو المجلس البلدي بتاسعة الوسطى في متابعة تنفيذ المشروع حيث أنه يسير بحسب البرنامج الذي وضع له وبمتابعة وإشراف من الوزارة ومن المقرر أن يُسلَّم المشروع نهاية يونيو/ حزيران 2011.

وقالت الوزارة إنه لا يجوز لأية جهة نشر أخبار في الصحف عن مشروعاتها إلا من خلال التنسيق مع الجهات المعنية وموافقة الوزارة على ذلك كونها الجهة الرسمية المسئولة عن المشروع

العدد 2914 - السبت 28 أغسطس 2010م الموافق 18 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:38 ص

      أي نوع من الإبداع

      نحن القاطنيين في هذه المنطقة نريد لهذا المركز أن يكون شبيهاً أو أفضل لمركز سلمان الثقافي حتى يستطيع الأطفال أن يبدعوا في مختلف المجالات ولا يقتصر على حفظ القرآن الكريم فقط لأنه لا يجوز الإبداع في كلام الله والعياذ بالله فالإبداع يعني تطوير الموجود لذا ننبه الجمعيات الدينية بالإبتعاد عن التدخل في هذا المركز وهنا يأتي دور الوزارة إن كانت جادة في تنمية الإبداع ؟؟

    • زائر 3 | 5:01 ص

      مشروع النادي!!

      الشكر للوزارة المعنية ونرجو ونكرر نحن سكنة هذة المنطقة التي يشملها هذا المشروع أن ترفع الجمعيات الإسلامية بصورة خاصة أو غيرها من الجمعيات يدها ولا تتدخل فيها وتهيمن ببرامجها على مختلف الأنشطة فهذا ديدن الجمعيات الإسلامية. أكرر ندائي للوزارة المعنية أن تقوم هي بالإشراف
      د. عبد الرحيم

    • زائر 2 | 1:38 ص

      اي ابداع

      بعد احطاط المجتمع واحباطه بعد في ابداع ؟

اقرأ ايضاً