العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ

«تمدين» تمدد عقد بيع حصتها في البنك الأهلي إلى ديسمبر

تنفيذ الصفقة في «بورصة البحرين»

مقر البنك الأهلي المتحد بضاحية السيف
مقر البنك الأهلي المتحد بضاحية السيف

قالت شركة تمدين الاستثمارية الكويتية في بيان نشر أمس على سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) إنه تم تمديد مدة العمل بعقد بيع حصتها في البنك الأهلي لمستثمرين استراتيجيين حتى مطلع ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وأرجعت الشركة في بيانها سبب التمديد إلى عدم صدور ‏الموافقات المطلوبة من الجهات المختصة حتى تاريخه بشأن تملك الجهة المشترية ‏ للأسهم محل الصفقة.

وهي المرة الثانية التي تقوم بها شركة تمدين الاستثمارية بتمديد عقد بيع حصتها في البنك الأهلي، فقد سبق وأن أعلنت في 6 أبريل/ نيسان الماضي بتمديد المدة إلى مطلع سبتمبر/ أيلول، بسبب عدم صدور قرار من مصرف البحرين المركزي بشأن تملك الجهة المشترية للأسهم محل الصفقة.

وفي أبريل قالت شركة تمدين في بيان توضيحي لها على موقع بورصة الكويت، إنها تلقت عرضاً من جهة خليجية يتضمن رغبة هذه الجهة في شراء ‏حصة الشركة ومساهمين آخرين في البنك الأهلي المتحد بسعر 1,10 دولار ‏أميركي نقداً للسهم الواحد.

ووافق مجلس إدارة شركة تمدين الاستثمارية على البيع ‏النقدي لكامل حصة الشركة في البنك الأهلي المتحد بسعر 1,10 دولار نقداً للسهم بشرط أن يقدم المشتري كفالة بنكية بقيمة 50 مليون دولار تضمن التزامه بإتمام عملية الشراء.

وقد اجتمعت شركة تمدين مع الجهة المتقدمة في أبريل وتوصلا إلى اتفاق ‏يقضي بموافقة الشركة ومساهمين آخرين تبلغ إجمالي حصتهم 25 في المئة ببيع ‏حصتهم في البنك الأهلي المتحد خلال ستين يوماً، على أن يلتزم المشتري ‏خلال المدة ذاتها بشراء حصة الشركة بسعر 1,10 دولار نقدا للسهم على أن تتم الصفقة في سوق البحرين للأوراق المالية وذلك بعد الحصول ‏على الموافقات الرسمية المطلوبة، وقدم المشتري كفالة بنكية بقيمة 50 مليون دولار ‏دولار كتعويض في حال عدم الوفاء بالتزاماته.

وقد حصلت الشركة على كتب تفويض بيع غير قابلة للتعديل أو الرجوع ‏من مساهمين في البنك الأهلي المتحد يمتلكون حصة تبلغ 16,1 في المئة لبيع أسهمهم ‏في البنك الأهلي المتحد مع الشركة بالشروط ذاتها.‏ أما بالنسبة إلى حصة الشركة فتفاصيل الصفقة كالآتي:‏

عدد الأسهم المباعة 437 مليوناً، وذلك يمثل 8,9 في المئة من رأس ‏مال البنك، ويبلغ إجمالي قيمتها 480 مليون دولار ما يعادل 138 مليون دينار كويتي، وسيكون الربح المحقق للشركة من جراء بيع أسهمها في البنك الأهلي بالسعر ‏المتفق عليه تقريباً 98 مليون دينار كويتي.

العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً