العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ

بسيسو رئيساً تنفيذياً لمجموعة سوليدرتي

أعلن مجلس إدارة مجموعة سوليدرتي القابضة أمس (الاثنين) تعيين أشرف بسيسو رئيساً تنفيذياً للمجموعة وبشكل فوري. ويعتبر بسيسو أحد قدامى المسئولين في «سوليدرتي» وواحداً من أشهر قادة صناعة التأمين في المنطقة.

صرح بذلك رئيس مجلس إدارة مجموعة سوليدرتي القابضة، خالد جناحي في أعقاب اجتماع مجلس الإدارة في البحرين في وقت سابق الأسبوع الماضي، مهنئاً في الوقت ذاته بسيسو على تعيينه في منصبه الجديد، متمنياً له كل التوفيق والنجاح في مشواره العملي.

وقال جناحي: «لقد لعب بسيسو دوراً محورياً في مجموعة سوليدرتي، فقد ساعد على رسم الخطوط العريضة لعملية نمو المجموعة محلياً وإقليمياً وعالمياً، فضلاً عن أنه مهد الطريق لتشهد المجموعة مزيداً من التوسع المستقبلي. وما تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة إلا دليل على قدراته المعهودة، والتي تمكنا من خلالها تحقيق نتائج متناغمة حتى في أصعب الأوقات التي تمر بها السوق». وتعد مجموعة سوليدرتي القابضة إحدى كبريات شركات التكافل في العالم، وهي تضم شركتي سوليدرتي التكافل العائلي وسوليدرتي التكافل العام في البحرين، إضافة إلى شركاتها التابعة والزميلة في المملكة العربية السعودية والأردن ومصر وماليزيا ولوكسمبورغ.

وتابع جناحي قائلاً: «إن مجلس إدارة مجموعة سوليدرتي القابضة لايزال ملتزماً وبشكل راسخ برؤيته نحو تطوير الشركة لتصبح مجموعة رائدة عالمياً تقدم الخدمات المالية الإسلامية، وتعمل على تحقيق العوائد المجزية إلى المساهمين. إن الدور الجديد التي سيضطلع به بسيسو، باعتباره رئيساً تنفيذياً للمجموعة، يتمثل في المساعدة على تحقيق هذه الرؤية على أرض الواقع من خلال تطوير عمليات واستثمارات مجموعتنا على الصعيدين المحلي في البحرين والإقليمي».

من جانبه، قال بسيسو: «إنني سعيد جداً بمناسبة تكليفي قيادة المجموعة في الوقت الذي نمضي فيه قدماً في تنفيذ خططنا المتعلقة بالتوسع الاستراتيجي. إنني على ثقة من أننا سنتمكن من ترجمة رؤيتنا على أرض الواقع وبشكل ملموس، وذلك بفضل توجيهات مجلس الإدارة ودعم الفرق الإدارية في شركاتنا التابعة والزميلة في البحرين وأقطار العالم كافة». ويشغل بسيسو حالياً رئاسة مجلس إدارة جمعية التأمين البحرينية (BIA)، كما أنه نائب رئيس الاتحاد العام العربي للتأمين (GAIF). وقد التحق بالعمل في شركة سوليدرتي في يوليو/ تموز 2006 عندما تم تعيينه كمدير عام للمالية والإدارة المؤسسية، وقد تقلد منذ ذلك الحين مناصب قيادية داخل الشركة.

العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً