العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ

2500 طالب ثبتوا قبولهم بجامعة البحرين للعام المقبل

إتاحة فرصة تسجيل مقررات لطلبة «التمهيدي» لأول مرة

قام نحو 2500 طالب وطالبةً مقبولين في جامعة البحرين بإجراءات تثبيت القبول خلال يومي أمس (الاثنين) وأمس الأول (الأحد).

وأكدت عمادة القبول والتسجيل في جامعة البحرين أن إجراءات تثبيت قبول الطلبة للعام الجامعي المقبل 2010/ 2011 تسير بيسر وسلاسة، وأنها تنتهي اليوم (الثلثاء).

وقالت العمادة في بيان إن الطلبة المقبولين في كليات: إدارة الأعمال، والآداب، والحقوق، والهندسة، وأكاديمية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي استكملوا إجراءات تثبيت القبول خلال اليومين الماضيين، بينما يستكملها طلبة كليات: تقنية المعلومات والعلوم والتعليم التطبيقي اليوم (الثلثاء).

وكانت الجامعة أعلنت مؤخراً قبول 4641 طالباً وطالبةً من مختلف مدارس البحرين الحكومية والخاصة، ودعت الطلبة الراغبين في الالتحاق بجامعة البحرين تثبيت قبولهم بحسب كلياتهم في هذه الأيام الثلاثة، إذ إن عدم تثبيت القبول يعني صرف نظر الطالب عن الالتحاق بالجامعة.

وتتمثل إجراءات تثبيت القبول في تسلم الجداول الدراسية للطلبة المستجدين في الأوقات المعلنة، ومن ثم دفع الرسوم الدراسية لدى المحاسب.

ونسب البيان إلى مدير دائرة التسجيل والإرشاد الأكاديمي نبيل البلوشي قوله: «لم نعانِ أيَّ مشكلات خلال فترة تثبيت القبول حتى الآن، والعملية تسير بسلاسة».

وأضاف البلوشي أن «الطلبة يأتون لتثبيت القبول ودفع الرسوم وتسلم الجداول مباشرة، وفي حالة اجتياز بعضهم اختبار التمهيدي في اللغة الإنجليزية فإن جداولهم سيتم تعديلها على أن يدفعوا الفارق في الرسوم»، داعياً الطلبة إلى «الابتعاد عن التشدد في مسألة تغيير جداولهم لتوفيق الأوقات والقاعات مع أوقات وقاعات زملائهم؛ لأن تلبية هذه الرغبة لجميع الطلبة أمر متعذر».

ولفت إلى أن «الجامعة أتاحت لطلبة التمهيدي تسجيل مقررين إلى جانب البرنامج التمهيدي، وذلك لأول مرة»، مشيراً إلى أن «هذه الخطوة جاءت استجابة لرغبة مجلس طلبة جامعة البحرين وبموافقة من مجلس الجامعة».

وأوضح أنه «بناء على قرار مجلس الجامعة سيتمكن الطلبة المستجدون في البرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية من إضافة مقررين كحد أقصى من بين ثلاثة مقررات، هي: ISLM101 أو ARAB110 أو HIST121، وذلك عن طريق التسجيل الإلكتروني في الفترة من 17 إلى 18 سبتمبر/ أيلول المقبل»، مشيراً إلى أن «إضافة مقررين أو مقرر إلى جانب البرنامج التمهيدي مسألة اختيارية تعود للطالب نفسه».

وعن رسوم تثبيت القبول أوضح أنها لن تقل عن 72 ديناراً بالنسبة إلى الطلبة الذين سينضمون إلى برنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية، ولن تزيد على 148 ديناراً بالنسبة إلى الطلبة الذين سيشرعون في دراسة الاختصاص سواء في الدبلوم أو البكالوريوس.

العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:40 ص

      [جامعة البحرين وبس

      افضل جامعة و لا تقولون الجامعات الخاصة اللي هدفها الربح السريع ولا تكترث بمخرجات التعليم جامعة البحرين عليها رقابة و الكادر الاكاديمي مؤهل اما باقي الجامعات فهم بارت تايم يعني المدرسس هلكان الصبح في شغله وبعدين يجي العصر و يدرس تخيلو بأي مزاج؟

    • زائر 1 | 10:10 م

      دفعة 2007 وما قبلها

      دفعة 2007 وما قبلها اكثر ظلما ايام التسجيل...
      جامعة حكومية ما فيها مقاعد شنو الحالة واذا زيدوا كل على 5 مقاعد او اقل

اقرأ ايضاً