العدد 2918 - الأربعاء 01 سبتمبر 2010م الموافق 22 رمضان 1431هـ

«سوق العمل» تبدأ حملتها الإعلامية لمشروع «الخروج الميسر»

أعلنت هيئة تنظيم سوق العمل أمس عن بدء المرحلة الثانية من حملتها الإعلامية لمشروع «الخروج الميسر»، بتدشين إعلانات على بعض الحافلات التي يستخدمها غالبية العمال الأجانب، إلى جانب الإعلانات الداخلية على شاشات الحافلات نفسها.

ودعت الحملة في إعلاناتها الموجهة للأجانب إلى الاستفادة من هذه الفرصة التي قد لا تتكرر في تصحيح أوضاعهم ومغادرتهم البحرين دون تضييق من قبل الجهات المختصة، طالبةً من المواطنين عدم إسناد أعمالهم إلى العمال غير النظاميين وعدم التعامل معهم، وتوجيه من يعرفونه منهم إلى الاستفادة من مشروع الخروج الميسر، مشيرة إلى أن على العامل الأجنبي الذي يرغب في الخروج من البحرين عبر هذا المشروع التوجه فوراً إلى سفارة بلده في البحرين التي ستساعده في إعداد بياناته والتعامل مع الهيئة والجوازات لتخليص معاملته والتأكد من خلوه من أي مانع يمنع سفره بسلامة. علماً بأن مشروع «الخروج الميسر» يتضمن إسقاط كل الغرامات المتعلقة بالإقامة المتأخرة بقرار وزير الداخلية، وعلى العامل الأجنبي دفع 15 ديناراً لإلغاء إقامته إن كان قد دخل البحرين بتصريح عمل أو 25 ديناراً إن كان قد دخل البحرين بتأشيرة زيارة ثم تخلف عن الخروج.

يذكر أن مشروع «الخروج الميسر» أوجدته اللجنة العليا للإشراف على معالجة ظاهرة العمالة غير النظامية التي شكلت بتوجيه ولي العهد سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وتضم في عضويتها إلى جانب هيئة تنظيم سوق العمل، عدة وزارات وجهات حكومية مثل وزارة الداخلية ووزارة العمل ووزارة «العدل» ووزارة الصناعة والتجارة ووزارة البلديات وشئون الزراعة وهيئة شئون الإعلام ووزارة الصحة والنيابة العامة وغيرها إلى جانب القطاع المدني مثل غرفة تجارة وصناعة البحرين والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين وجمعية المقاولين البحرينية.

وقد شملت الحملة يافطات إعلانية في مناطق مختلفة بعدة لغات أجنبية تدعو الأجانب إلى تصحيح وضعهم والمبادرة إلى الخروج طالما يستطيعون ذلك إن كان وضعهم مخالفاً لقوانين الإقامة والقوانين المتعلقة بالعمل.

العدد 2918 - الأربعاء 01 سبتمبر 2010م الموافق 22 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:18 ص

      الخروج الميسر

      الخروج الميسر حصل بالفعل للكثير من اصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من سوق العمل وانضمامهم الى طوابير العطالة..الدخول الميسر والمحمي للعمالة الاجنبية والخروج الميسر للعمالة البحرينية.. هذا هو الشعار الاصح للحملة

    • زائر 1 | 10:45 م

      الله يهديهم

      يطردون العاطلين واصحاب طلبات التوظيف ويهينون المواطنين عيب عليهم هذلين الخارجين عن قانون حق المواطن

اقرأ ايضاً