العدد 2920 - الجمعة 03 سبتمبر 2010م الموافق 24 رمضان 1431هـ

جمال سليمان يدخل عالم المخابرات

يجسد شخصية بروفيسور يهودي روسي

أكد الممثل السوري جمال سليمان أنه يقرأ سيناريو مسلسل يتناول ملفا من ملفات المخابرات العامة المصرية في عالم الجاسوسية.

ويلعب سليمان في السيناريو دور بروفيسور روسي من أصول يهودية يكشف عن جاسوس إسرائيلي من يهود مصر كان يتجسس ويجنِّد عملاء لصالح إسرائيل.

وقال سليمان إن»سيناريو قصة الجاسوسية شدّني، ورغم أن العرض المقدم لي هو بطولة العمل أي دور الجاسوس إلا أنني اخترت دور البروفيسور الروسي لعدة أسباب».

وأضاف أن السيناريو قصة واقعية من ملفات الاستخبارات المصرية، وأن واضع السيناريو ضابط متقاعد عايش القصة منذ بدايتها، وأراد أن يوثقها في عمل تلفزيوني. وأوضح أن المناقشات مستمرة مع جهة الإنتاج المصرية، وأن الأمر لم يستكمل بعد، لكن كل شيء يتم دراسته الآن بهدوء من أجل استكمال كافة مراحل المسلسل «لأننا لانزال في المراحل المبكرة جدا».

وأشاد الممثل السوري بفكرة السيناريو «لأنها تؤكد من حيث المبدأ أن إسرائيل حتى لو وقعت اتفاقات سلام مع العالم العربي ستبقى غير مأمونة الجانب، ولن تكون مصدر ثقة لشعوب المنطقة، فضلا عن أن فكرة التعاون الاستخباراتي العربي ضد إسرائيل مفيدة للعالم العربي».

وتدور الأحداث حول بروفيسور روسي من أصول يهودية يكشف عن قصة جاسوس إسرائيلي من يهود مصر كان يتجسس ويجند عملاء لصالح إسرائيل في العالم العربي من خلال مكانته في عالم المال والأعمال والسياسة من موقع إقامته في إحدى العواصم الأوروبية.

العدد 2920 - الجمعة 03 سبتمبر 2010م الموافق 24 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً