العدد 2920 - الجمعة 03 سبتمبر 2010م الموافق 24 رمضان 1431هـ

«مواطن آيل للسقوط»... أجرأ مسرحية فكاهية

في العيد على مسرح نادي طيران الخليج وتناقش العديد من القضايا الاجتماعية

عشاق الفن المسرحي في البحرين والخليج على موعد مع المسرحية الكوميدية «مواطن آيل للسقوط»، وذلك على مسرح قاعة نادي طيران الخليج بمدينة زايد بمملكة البحرين وهي من إنتاج مؤسسة البحرين للإنتاج الفني ومن تأليف وإخراج محمد العليوي ومن بطولة الفنانون أحمد السلمان ومنى شداد وشوق من الكويت ومن البحرين مجموعة من الفنانين المخضرمين وهم سعد البوعينين ومحمد البهدهي وإبراهيم البنكي والممثلين الشباب أحمد مبارك وأحمد مجلي وأمين الصايغ وعامر التميمي الذي يؤدي دور (أم محمود) الشخصية الشعبية المشهورة والممثلة الصاعدة ريم والشاب السعودي ماجد الماجد.

وستكون عروض المسرحية من أول أيام عيد الفطر السعيد ولمدة ثمانية أيام بمعدل عرض واحد يومياً يبدأ في التاسعة مساء.

وتناقش أحداث المسرحية القضايا المهمة والتي تهم المواطن البحريني بشكل خاص والمواطن الخليجي والعربي بشكل عام وذلك في إطار فكاهي سلس وهذا النوع من المسرحيات يكون محبباً للجمهور... ومن القضايا التي تناقشها المسرحية البيوت الآيلة للسقوط وشركات الاستثمار الوهمية وقضايا الفساد في الوزارات والمؤسسات وقضايا الخدامات في البيوت ومشكلة البطالة وتنظيم سوق العمل واقتراض المواطنين من البنوك وفوضى العلاج بالمستشفيات الحكومية وكذلك موضوع الانتخابات البرلمانية والبلدية ووعود المرشحين والنواب.

وتعتبر هذه المسرحية من أجرأ المسرحيات التي مرت على تاريخ المسرح البحريني لما تضمه من مساحات كبيرة من حرية الرأي، وهذا أكبر دليل بأن المسرح يعتبر المرآة العاكسة لهموم وقضايا الوطن والمواطن. وتتألف المسرحية من فصلين يحتوي كل فصل على خمسة مشاهد تتخلّلها بعض الاستعراضات الاحترافية والتي تؤديها فرقة «تي أن تي» المشهورة بقيادة الاستعراضي «ليتل أ». ويشارك في المسرحية ولأول مرة الفنان الأميركي هوت لاين وهناك العديد من المواقف الكوميدية الهادفة.

وقد افتتح شباك بيع تذاكر المسرحية صباح يوم الخميس الماضي الموافق 2 سبتمبر/ أيلول الجاري، وذللك بنادي طيران الخليج بمدينة زايد، وبشكل يومي حتى الانتهاء من عروض المسرحية في الأوقات من العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشر من منتصف الليل. وتبدأ أسعار التذاكر من ثلاثة دنانير، وستكون المسرحية كالمتنفس لجمهور المسرح وزوار البحرين خلال إجازة عيد الفطر السعيد... مع العلم بأن مؤسسة البحرين للإنتاج الفني قد دأبت على إنتاج واستقطاب العديد من المسرحيات الجماهيرية الهادفة والناجحة على مدار سبع عشرة سنة مضت.

العدد 2920 - الجمعة 03 سبتمبر 2010م الموافق 24 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:14 ص

      مسرحيات السلب والنهب

      هاهي الصفحات الفنية بجميع الصحف بلا استثناء تنشر أخبار قراصنة المسرح والفن وتنعتها بأجمل الصفات أين الفن الهادف الذي تتكلمون عنة هل تعلمون بأن جميع المسرحيات التي تعرض في العيد هي فقط لاستنزاف الجيوب سوءال واحد للمشرفين على الصفحات الفنية هل افلستم أم انكم تريدون ملىء صفحاتكم بعد عجزكم عن البحث عن الاخبار الفنية الراقية وهل تعلمون بأن هذا المنتج قد احتال على كم كبير من الفنانين ولم يعطهم اجورهم حتى يومنا هذا, وعلى فكرة ان اردتم السبق فعليكم ان تبحثو في هذا الاتجاة واسألو من ضاعت حقوقهم معة

اقرأ ايضاً