العدد 2921 - السبت 04 سبتمبر 2010م الموافق 25 رمضان 1431هـ

«القومي» و«وعد» و«التقدمي» تعبر عن قلقها من المساس بالحريات العامة

عبرت جمعيات التجمع القومي الديمقراطي والعمل الوطني الديمقراطي والمنبر الديمقراطي التقدمي عن «بالغ قلقها من الوجهة التي تتطور فيها الأوضاع على الصعيدين الأمني والسياسي، وخاصة على صعيد المساس بالحريات العامة، بما فيها حرية التعبير، وكذلك الاستنفار الطائفي الذي يُعمق الشرخ في المجتمع، ويؤدي إلى المزيد من التباعد بين مكوناته».

وأكدت الجمعيات الثلاث في بيان مشترك صدر أمس «رفضها القاطع والمبدئي لكل أشكال التخريب والحرق والإضرار بالممتلكات العامة والخاصة، وتمسكها بأساليب العمل السلمي التي يضمنها القانون من أجل الإصلاح السياسي والبناء الديمقراطي».

وطالبت بالالتزام بالضمانات القانونية في التعامل مع المتهمين، وفي التحقيق معهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة على وجه السرعة، وإطلاق سراح من لم توجه لهم أية تهمة، والتأكيد على أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته.

ودعت إلى التحقيق في التقارير التي تتحدث عن حالات تعذيب، التزاماً بنصوص الدستور والمواثيق الدولية، وحرصاً على سمعة مملكة البحرين، وحفاظاُ على ما حققته من تقدم في مجال حقوق الإنسان.

وقالت الجمعيات الثلاث: «إن الحفاظ على مستوى الحريات المتحقق في البلاد يأتي في مقدمة المهمات، أمام بعض الإجراءات الباعثة على القلق، وبينها التقييد على حرية المنابر الناطقة باسم الجمعيات السياسية من صحف ومواقع إلكترونية، ومن ذلك إغلاق الموقع الإلكتروني لجمعية الوفاق من دون العودة إلى القضاء، وكذلك فرض قيود على نشرات الجمعيات السياسية».

وأهابت في بيانها بكل القوى والشخصيات والمنابر السياسية والمجتمعية «العمل على وقف انزلاق الوضع نحو المربع الأمني والشحن الطائفي»، وقالت: «إن مسئولية كبرى تقع على عاتق التيار الوطني الديمقراطي من قوى وشخصيات في هذا المجال، لأنها القادرة على تجاوز الانحيازات الفئوية وحشد الجهود نحو عمل وطني واسع يحمي البلاد والمجتمع مما لا تحمد عقباه من تداعيات وتطورات»

العدد 2921 - السبت 04 سبتمبر 2010م الموافق 25 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 1:35 م

      الهيبه لقانون

      حقيقه يجب ارجاع من اخذته نشوة الطائفيه الى عقلة ويجب ان تفرض الدوله هيبتها لوقف الاعبين بالنار يجب ان يتجه الجمبع الى بناء المجتمع البحريني بدلا من الارتماء في احلام واهام الطائفيه

    • زائر 12 | 9:42 ص

      البرباري

      نعم هذا ما كنا نطمح اليه من زمان بعيد ونتمناه ان نرى ونسمع عن وحدة الكلمة والعمل المشترك في صفوف التيار الوطني ، نعم مزيدا من التنسيق وصولا الى الدرجات العليا من التفاهم والوحدة على طريق النضال من اجل تحقيق تطلعات شعبنا البحريني في العيش بسلام وامان معيشي واجتماعي

    • زائر 11 | 8:54 ص

      اين الوفاق

      بيان ينم عن روح وطنيه ويعري ما تقوم به الحكومه من تجاوزات لحقوق الانسان ولا اعرف لماذا جمعية الوفاق لا تصدر بيانا بقوة هذا البيان ؟ ام انها لم تحصل على تصريح لاصدار بيان ايضا اعتقد ان المعارضة السلبية للوفاق من اهم الاسباب لتجاوز الحكومه وتعديها على حقوق المواطنين سؤاااال
      اين انتم يا وفاقيون ؟ ام انكم مشغولون بالانتخابات والتفكير في كيفية جمع الرواتب والتقاعد ؟ عش رجبا ترى عجبا وسبحان مغير الاحوال .

    • زائر 8 | 5:03 ص

      شكراً

      انكم منصفون و تتحدثون بحيادية و عقلانية
      لكن على عكس حقوق الانسان التي تعكس و جهة نظر الداخلية المنتهكة لحقوق المواطنين

    • زائر 7 | 4:16 ص

      ما أكثر الناصحين

      ما أكثر الناصحين وما أقل السامعين ومع ذلك لاتيأسو أيها الشرفاء واصلوا النداء فالتاريخ يسجل وان الرجال مواقف.

    • زائر 6 | 4:12 ص

      لاغابت هذه الأصوات

      حقا ان هذه الأصوات هي التي يجب أن تسمع وأن مايقوله الشرفاء الذين يحرصون على أمن وسلامة هذا الوطن الغالي يجب على أصحاب القرار أن يأخذوه على محمل الجد وان الطائفيون الذين لايفوتون أي أزمه بين الحكومه والمعارضه ويمارسون التحريض وتخوين طائفه بأكملها والتشفي في اخوانهم في الدين والوطن ان هؤلاء هم الخونه حقا فتعسا لهم ولهم الخزي والعار وحسابهم عند ملك الملوك وجبار الجبابره.

    • زائر 3 | 10:29 م

      خوش بيان.

      بيان منصف ، متوازن ، عقلاني ، متفهم ، مدرك للوضع ، واعي للأمور ، مسئول.
      تحياتي...
      عبدعلي فريدون

اقرأ ايضاً