العدد 2922 - الأحد 05 سبتمبر 2010م الموافق 26 رمضان 1431هـ

سقوط سور طوله 15 متراً من منزل آيل للسقوط

سقط سور بطول يصل إلى نحو 15 مترا من منزل آيل للسقوط مساء ليلة الأحد الماضي.

وتفاجأ أصحاب المنزل الذي يقع في جزيرة سترة (القرية) في المجمع 604 السكني بسقوط السور ليلا؛ إذ قال ابن صاحب المنزل حامد حسن إنهم اتصلوا بالعضو البلدي ممثل الدائرة السادسة بمجلس بلدي المنطقة الوسطى صادق ربيع ليراجع ملف منزلهم.

وقال حامد: «الحمد لله أن السور سقط إلى خارج المنزل، ولم يكن أحد منا بالقرب منه، وإلا لا ندري من سيكون الضحية»، لافتا إلى أن العضو البلدي كان متواجدا في اليوم نفسه واطلع على الوضع العام للمنزل في زيارة تكررت لأكثر من مرة. وأضاف أن المجلس البلدي وافق على إعادة بناء المنزل ضمن مشروع البيوت الآية للسقوط، وتم رفع الملف لوزارة شئون البلديات والزراعة بصفة مستعجلة، إلا أن الوزارة قالت في ردها إنه ينبغي الانتظار إلى حين يأتي الدور للمنزل، بسبب وجود حالات أكثر خطورة، مضيفا أن الوزارة وافقت على تسجيل المنزل ضمن مشروع الخدمة الاجتماعية (الترميم) للإسراع في ترميمه، إلا أن العائلة رفضت ذلك لقناعتها بأن المنزل لا يصلح للسكن فيه إطلاقا. وعلى إثر ذلك، قالت الوزارة إن الخطر في المنزل هو السور فقط، بينما لم تحرك ساكنا تجاهه، ما أدى إلى تحرك العضو البلدي لإعادة بناء السور على نفقته ونفقة عدد من المتبرعين للحفاظ على سلامة أرواح الساكنين في المنزل.

وفي الجانب نفسه، ذكر أن العضو البلدي زار المنزل ذي الطابق الواحد وعاينه، إلا أنه بعد خروجه من المنزل مباشرة سقط السور، مشيرا إلى أن المنزل مسجل ضمن مشروع البيوت الآيلة للسقوط منذ 6 أعوام، وضمن الحالات المستعجلة. وأكد أن الخيار الوحيد الذي أمامه وجميع أفراد الأسرة الذين يصل عددهم إلى ستة أفراد هو الانتظار، بينما المنزل تم بناؤه منذ نحو 30 عاما ولكن من دون أي أساس، لافتا إلى أن «بناء المنزل بتلك الطريقة جعلته يتحول إلى آيل للسقوط قبل انتهاء عمره».

العدد 2922 - الأحد 05 سبتمبر 2010م الموافق 26 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 8:54 م

      هذا هم بنو للناس الا مو مستحقين وخلو المستحقين

      تعالو وشوفو بعض القرى في منطقة سترة
      بنو ليهم بيوت ورمومهم وهم بحالة جيدة ولا يفوتكم ان عندهم مقدرة على بناء بيوتهم وازيد بعد ان عندهم بيوت غير والبيوت الا بنوها ليهم الحكومة مأجرة ,,, والناس اصدقية الفقاارى والا يطلع ليهم العتل الصغار والحشرات الا مالها اول ولا تالي محرومة من البنيان
      ويش نقول ويش نخلي لما اطيح البيوت على اصحابها بعدين بيفتكرووووووووون

    • زائر 10 | 1:34 م

      مسكين في هذا البلد

      في البلد يموت الواحد ولا احد يهتم

    • زائر 3 | 10:05 م

      على نفقة الدولة

      وين على نفقة الدولة؟

    • زائر 2 | 9:03 م

      مواطنة

      ظلم وفقر وجور في هالبلد .. الله يفتحها علينا

اقرأ ايضاً