العدد 2930 - الإثنين 13 سبتمبر 2010م الموافق 04 شوال 1431هـ

إطلاق سراح ناشط حقوقي مصري بعد «اختطافه»

قال مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان أمس (الاثنين) إن أحد ناشطيه أطلق سراحه بعد اختطافه من أمام منزله من قبل رجال مدنيين يعتقد انهم يعملون في الأجهزة الأمنية.

وكان مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان أعلن في بيان أن عمرو صلاح «اختطف» فجر الخميس من أمام منزله من قبل أربعة أشخاص قدموا أنفسهم ، بحسب شهود، كأعضاء في الأجهزة الأمنية.

وأطلق سراح الناشط الشاب، الذي يعمل باحثاً في مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، يوم الجمعة الماضي بعد احتجازه لمدة 40 ساعة، بحسب ما صرح لوكالة «فرانس برس» زياد عبد التواب وهو مسئول في المركز. وأكد عبد التواب أن مختطفي عمرو صلاح «وضعوا كمامة على وجهه واقتادوه إلى مكان مجهول حيث استجوبوه لمدة 32 ساعة بشأن انتمائه السياسي ونشاطه في مركز القاهرة وكذلك في حملة دعم البرادعي».

وقال عبد التواب إن مختطفي الناشط «رفضوا أن يقولوا له من هم ولكن الأجهزة الأمنية وراء اختطافه». وأوضح عبد التواب إن ناشطاً حقوقياً آخر هو أحمد عيد تم اعتقاله في ظروف مماثلة بعد نصف ساعة من إطلاق عمرو صلاح وتم الإفراح عنه بعد ذلك.

واعتبر المسئول في مركز القاهرة لحقوق الإنسان إن اعتقال الناشطين يعد «انتهاكاً خطيراً لحقوق الإنسان ونحن على ثقة من أن هناك علاقة مباشرة لذلك بالانتخابات التشريعية (المقرر إجراؤها نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني) وأن الهدف من وراء ذلك هو ترهيب الناشطين». ورفضت الأجهزة الأمنية الإدلاء بأي تعليق على اعتقال الناشطين

العدد 2930 - الإثنين 13 سبتمبر 2010م الموافق 04 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:37 ص

      اسكات المخالف

      طريقة المخابرات في الدول العربية معروفة فهذا طريقهم في اسكات المخالف

اقرأ ايضاً