العدد 2930 - الإثنين 13 سبتمبر 2010م الموافق 04 شوال 1431هـ

المهندي: هدم أكثر من 90 من «آيلة الجنوبية»

أكد رئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية علي المهندي لـ«الوسط» أن الشركة المنفذة لمشروع «البيوت الآيلة للسقوط» انتهت من هدم أكثر من 90 في المئة من إجمالي عدد المنازل المسجلة ضمن الدفعة الأخيرة من المشروع.

وأفاد أن عدد المنازل المسجلة ضمن المشروع، التي ستستفيد من دفعة 1000 منزل الأخيرة، التي أعلنت عنها الوزارة في بداية العام الجاري بلغ 150 منزلا، مشيرا إلى أنه تم بدء العمل في 70 منزلا منها.

وأضاف أن «المحافظة الجنوبية كان من نصيبها توزيع 12 منزلا ضمن الدفعة الأولى التي تم توزيعها قبل أسابيع»، لافتا إلى أنها احتلت المركز الأخير من المحافظات المستفيدة.

وفيما يخص المنازل التي تم هدمها، والتي تجاوزت نسبتها 90 في المئة، ذكر أن «ما ساهم في ارتفاع معدلها هو وجود أكثر المنازل إن لم يكن جميعها في مساحات مفتوحة، الأمر الذي يساعد المقاول المنفذ على الهدم بالآلات والمعدات وليس يدويا»، موضحا أن «محافظتي العاصمة والمحرق تضمان عددا كبيرا من المنازل التي تقع في أزقة وأحياء سكنية ضيقة، الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة هدم المنازل، وربما تعليق العمل فيها فترات طويلة، وذلك ما يتطلب الهدم بالأدوات اليدوية».

أما فيما يخص هدم المنازل الآيلة للسقوط أكد استمرارها، إلا أنه لفت إلى ضرورة عدم التأخير في العمل أو العمل بشكل متقطع في ظل استمرار شكاوى المواطنين من تأخر استلامهم لمنازلهم الآيلة للسقوط، آملا الانتهاء من الدفعة الحالية في أسرع وقت وخلال المدة المحددة لتسليم الدفعة المقبلة.

وعلى صعيد متصل أكد وجود عدد من ملفات المنازل المستفيدة من المشروع، العالقة منذ أن كان المشروع لدى وزارة الإسكان قبل نحو ثمانية أعوام، التي يصل عددها إلى نحو 50 منزلا، مفيدا بأنه «لم يتم إدراج المنازل المتضررة في القائمة الأولية للحالات المستفيدة إلا بعد أن تم مخاطبة وزارة شئون البلديات والزراعة بشأنها».

وفيما يخص الخدمات المتعلقة بالمشروع، والجهات ذات الصلة به شدد المهندي على ضرورة تعاونها مع الشركة المنفذة للمشروع بما فيها «شئون البلديات» وهيئة الكهرباء والماء لتفادي التأخير في تسليم المنازل لأصحابها المتضررين

العدد 2930 - الإثنين 13 سبتمبر 2010م الموافق 04 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:48 ص

      واحنا لمتى في الشمالية

      والله تندمنا وتاسفنا من يوم نطلع من البيت
      صار لينا اكثر من ثلاث سنوات من طلعتا ولا هدموا ولا شي
      وغيرنا بعدنا طالحين ما صار ليهم شي واكو بنوا بيوتهم
      الفرق احنا ما عدنا واسطة واسطتنا الله

    • زائر 4 | 6:45 ص

      ماذا عن المحافظة الشمالية

      يهتمون بالمحافظة الجنوبية وهي أقل محافظة من حيث عدد السكان
      ويهملون المحافظة الشمالية وهي أكثر محافظة من حيث عدد السكان

    • زائر 3 | 1:30 ص

      الصراحه

      هالشركة في عملية الهدم سريعة جدا دخلت الفريج شالت ابيوتنا كلها في يوم كانها سحر وفي البني ما شفنا الا ابيوت قاعدة تنبني بسرعه بس مره وحده حل البطئ مدري ليش .

    • زائر 2 | 1:05 ص

      نتمنى

      نتمنى من الدكتور نبيل ابوالفتح ان يسرع في ابرام الحالات الحرجة وتوضيح الرؤية لهم هل هم مدرجون في الألف ام لا فقد تلفت اعصابنا وهو ابرد من ثلج

    • زائر 1 | 10:36 م

      أكثر المنازل تضرراً هي الوسطى وأقل إهتمام هي الوسطى وأكثرهم تأخير

      فلننظر إلى الوسطى مقارنة بالجنوبية وفي عدد بناء البيوت لها مع عدد المستفيدين ولننظر مع البناء التي يتم بنائها بين الجنوبية والوسطى و عدد البيوت التي يتم هدمها وبنائها من الجنوبية والوسطى وهنا نجد بأن المستفيدين من الآيلة في الوسطى أكثر من الجنوبية والذي يستفيد من الهدم والبناء بالتساوي مما يتبين حجم التضرر لدى الوسطى والتأخير

اقرأ ايضاً