العدد 2935 - السبت 18 سبتمبر 2010م الموافق 09 شوال 1431هـ

البابا يعتذر عن الاعتداءات الجنسية ويقول: الكنيسة تشعر بالخزي

اعتذر البابا بنديكت السادس لضحايا الاعتداءات الجنسية أمس (السبت) قائلاً إن رجال الدين الذين اعتدوا على أطفال جلبوا «العار والإهانة» على أنفسهم وعلى الكنيسة الكاثوليكية كلها.

وفي بداية اليوم الثالث من زيارته لبريطانيا أقام البابا قداساً حضره نحو 2000 شخص في كاتدرائية ويستمنستر الكنيسة الأم للكاثوليك في إنجلترا وويلز ورمز كفاح الكاثوليك لتأكيد حقوقهم بعد ألإصلاح الديني وقيام الكنيسة البروتستانتية منفصلة عن روما.

وكانت هذه أحدث محاولة من جانب البابا البالغ من العمر 83 عاماً لفهم والتعامل مع الفضيحة التي هزت الكنيسة الكاثوليكية التي يتبعها 1.1 مليار شخص وخاصة في أوروبا والولايات المتحدة.

وبدأ حشد ضم آلاف الأشخاص - هو الأكبر خلال الزيارة حتى الآن - مسيرة من حديقة هايد بارك إلى دوانينج ستريت المقر الرسمي لرئيس الوزراء للاحتجاج على الزيارة.

وقال البابا في عظته خلال القداس الذي أقيم في الكاتدرائية التي أقيمت في أواخر القرن التاسع عشر «أفكر في المعاناة البالغة التي نجمت عن الاعتداء على الأطفال، وخاصة داخل الكنيسة ومن جانب قساوسة. قبل أي شيء آخر أعبر عن أسفي العميق للضحايا الأبرياء لهذه الجرائم التي لا يمكن وصفها ...»

وقال «إنني أقر أمامكم أيضاً بالعار والإهانة التي شعر بها كل منا بسبب هذه الخطايا» مضيفاً أنه يأمل في أن يسهم «هذا العقاب» في مداواة جرح الضحايا وتطهير الكنيسة

العدد 2935 - السبت 18 سبتمبر 2010م الموافق 09 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً