العدد 2935 - السبت 18 سبتمبر 2010م الموافق 09 شوال 1431هـ

أنباء عن قرب صدور ألبوم فيروز الجديد «إيه في أمل»

بعد شهور من الخلاف مع ورثة منصور الرحباني

تجدد خلال اليومين الأخيرين الحديث حول صدور الألبوم الجديد للفنانة الكبيرة فيروز، الذي يحمل عنوان «إيه في أمل»، ويضم 12 أغنية بينها «الله كبير» و»إيه في أمل» و»يا سلام ع بكرا» و»معاك»، وبعضها أغنيات سبق لفيروز أن غنتها في حفلات جماهيرية؛ لكنها لم تطرح في ألبوماتها السابقة.

وكان الملحن اللبناني زياد رحباني ذكر - قبل 6 أشهر- أن الألبوم الجديد لوالدته الفنانة فيروز سيصدر بعد أسبوعين، إلا أن الألبوم لم يصدر حتى اليوم.

وكشف إعلان نشرته صحيفة «الرأي»، في صدر صفحتها الأولى، عن قرب طرح الألبوم؛ الذي بدأ الترويج له بإتاحة سماع أغنياته من خلال خدمات شركة «زين» للاتصالات التي نشرت الإعلان.

ويتردد بشكل واسع أن ألبوم فيروز الجديد سيصدر خلال أسبوع من الآن، بالتعاون مع شركة «أيوا غلف» الكويتية، بينما لم يعلق أي مصدر رسمي على الأنباء بالتأكيد أو النفي.

وقال زياد رحباني، في العاصمة المصرية القاهرة، منتصف مارس/ آذار الماضي، خلال زيارته الأولى لها: إن الألبوم الجديد يتضمن ألحان البدايات لعائلته «الرحابنة»، موزعة بطريقة خاصة، وإن هذه الألحان ترجمات عن موسيقى عالمية لشوبان وغيره من الموسيقيين الراحلين، «لكن الألحان تشعرك أنها ألحان عصرية جدا»، حسب قوله.

ويتولى زياد كافة التفاصيل الفنية المتعلقة بالألبوم الجاهز منذ فترة طويلة، الذي بدأ الحديث عن طرحه قبل عام كامل، حيث كان مقررا طرحه في عيد الفطر من العام الماضي، ثم تأجل مرات عدة لأسباب مختلفة، بينها البحث عن شركة لتوزيعه، بعدما رفض عروضا عدة من شركات كثيرة.

وبات مؤكدا أن المطربة الكبيرة الملقبة بـ «جارة القمر» ستحيي حفلين اثنين في مسرح «البيال»، بالعاصمة اللبنانية بيروت، يومي السابع والثامن من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ويعد الحفلان بداية لحفلات فيروز التي توقفت عقب تفجر الخلاف بينها وبين ورثة منصور الرحباني شقيق زوجها الراحل، التي تحولت إلى صراع حول الحقوق المالية لأبناء منصور الرحباني، والتعدي على القيمة الفنية لفيروز، ونتج عنها وقفات احتجاجية داعمة للأخيرة في عدد من العواصم العربية

العدد 2935 - السبت 18 سبتمبر 2010م الموافق 09 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:31 م

      ما هذه التعليقات / من فريق النعيم

      الا دلالة على التخلف في القرون الوسطى وينكم ويين التقدم والحضارة ماذام هذه الافكار معشعشة في هذه الرؤس ، الا تعلمون ان الفن روح هذه الحياة و خاصة مثل الفنانة الكبيرة فيروز كا صباح السبعينات من احلى الفترات الذي عشناها واليوم لا نسمع الا اناشيد القبر والموت اي فكر هذا المحمول في عصر لايمكن ان يعيش فيه حتى انسان العصر الحجري

    • زائر 2 | 5:41 ص

      *_*

      يعني في امل تعيش كم سنة قدام
      وعزرائيل ناجف عليها
      هههه

    • زائر 1 | 10:04 م

      أيه في أمل

      أيه في أمل يعني حركة أمل ؟

اقرأ ايضاً