العدد 2936 - الأحد 19 سبتمبر 2010م الموافق 10 شوال 1431هـ

«التربية»: %98 من الطلبة يلتزمون بالحضور في أول يوم دراسي

النعيمي يوجه إلى استيعاب كل طلبة المرحلة الابتدائية

طلاب انتظموا في صفوفهم في أول يوم
طلاب انتظموا في صفوفهم في أول يوم

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

19 سبتمبر 2010

عاد صباح أمس (الأحد) نحو 127 ألف طالب وطالبة من المراحل الدراسية الثلاث إلى 203 مدارس حكومية.

وقام المسئولون على قطاع التعليم بزيارات ميدانية إلى المدارس للتأكد من انتظام اليوم الدراسي بالصورة المطلوبة في مراحل التعليم المختلفة الابتدائية والإعدادية والثانوية والمسار الصناعي بالإضافة إلى المعهدين الدينييّن للاطمئنان على سير العملية التعليمية في المدارس وانتظام الطلبة في مدارسهم منذ اليوم الأول للعودة المدرسية.

ووجه وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي إلى استيعاب جميع الطلبة والطالبات في المرحلة الابتدائية والعمل على تسهيل إدماجهم في المدارس القريبة من مجمعاتهم السكنية بما في ذلك الذين تأخروا في إجراءات التسجيل، وذلك حرصاً من الوزارة على استيعاب جميع الطلبة في سن الدراسة وتنفيذاً لما جاء في قانون إلزام التعليم.

وفي هذا الصدد، أكد القائم بأعمال وكيل الوزارة لشئون التعليم والمناهج أن اليوم الأول لبدء العام الدراسي الجديد 2010-2011 شهد انتظام الطلبة والطالبات في مدارسهم بنسبة تراوحت بين 95 و98 في المئة، وهي نسبة عالية بالنسبة لليوم الأول من بدء العام الدراسي، والأهم من ذلك هو نجاح الإدارات المدرسية في ضمان الانتظام في الصفوف بالشكل الذي يتوافق مع بداية العام الدراسي وإعادة الطلبة إلى الأجواء التعليمية في هدوء وسلاسة، بالإضافة إلى حضور كامل من جانب الهيئات الإدارية والتعليمية والفنية في المدارس، مرجعاً ذلك إلى وعي أولياء الأمور وجاهزية المدارس والاستعدادات التي اتخذتها الوزارة لهذا العام.

وأوضح الشيخ أن الوزارة سبق لها أن اجتمعت بمديري ومديرات جميع المدارس لتنسيق هذه العودة وضمان استكمال كل متطلبات نجاحها.

وفي السياق ذاته، بيّن مدير إدارة التعليم الفني والمهني حسن صالح صليبيخ أن التجهيزات المسبقة لمدارس التعليم الفني والمهني وحجمها وشمولها ساهمت في نجاح انطلاقة العام الدراسي الجديد؛ إذ تم توفير الكتب الدراسية مبكراً بالإضافة إلى تجهيز كل الصفوف والأقسام المهنية العملية وتزويد الورش بالآلات والأجهزة والمعدات والمواد.

ومن جانبه، ذكر مدير إدارة التعليم الثانوي إبراهيم جمعان أن نسبة الحضور في المدارس الثانوية فاقت الـ95 في المئة وأنّ الأجواء المدرسية في اليوم الدراسي الأول كانت مبشرة ولم توجد إشكاليات تذكر.

كما أفاد مدير إدارة التعليم الإعدادي عبدالرزاق الشيخ بأن العام الدراسي الجديد تميز بالإعداد المبكر للعودة المدرسية من خلال الإجراءات التي اتخذتها الوزارة خلال العطلة الصيفية، ما ساعد في انتظام الدراسة بصورة سلسة منذ اليوم الأول.

وأضاف الشيخ أن الإدارة أعدّت برنامجاً إلكترونياً منذ 15 يوليو/ تموز الماضي للمساعدة في توفير احتياجات المدارس في كل الجوانب، مشيراً إلى أن عدداً من المسئولين قاموا صباح أمس الأحد بزيارة عدد من المدارس الإعدادية للاطمئنان على سير العملية التربوية ومدى انتظام الطلبة في صفوفهم حيث كانت نسبة الحضور مرتفعة جداً وتجاوزت 95 في المئة، مبيناً أنه تم تزويد عدد من المدارس بصفوف احتياطية للتخفيف من كثافة أعداد الطلبة.

ومن جانبه، أوضح القائم بأعمال مدير إدارة التعليم الابتدائي خليفة محمد الحوطي أن نسبة الحضور في المدارس الابتدائية لليوم الأول مرتفعة جداً تزيد على 98 في المئة، موضحاً أن المسئولين نفذوا عدداً من الزيارات للمدارس الابتدائية لتفقد انتظام الطلبة في المدارس، والتأكد من سير العملية التعليمية، موضحاً أن الأمور في المدارس تسير بشكل طبيعي من توافر الكتب والمعلمين والمقاصف وجاهزية كل مرافقها.

يذكر أن الوزارة قد بدأت استعداداتها للعام الدراسي 2010 -2011 مع بداية العطلة الصيفية بتشكيل فرق عمل لمتابعة الجوانب الإدارية والفنية والأكاديمية من جاهزية المدارس من جميع النواحي استعداداً للعودة المدرسية.

العدد 2936 - الأحد 19 سبتمبر 2010م الموافق 10 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:51 ص

      ما شاء على الانضباط

      الطلبة والطالبات يذهبون للمدارس والمعلمين غير موجودين, مدرستنا المحرق الثانوية للبنات عندها نقص في معلمات العربي والانجليزي والرياضيات والاجتماعيات,وصار لنه يومين نداوم عالفاضي , المفروض تكون جميع المعلمات في المدرسة وبعدين نداوم

    • زائر 1 | 10:32 م

      المدرسين اللي من بره

      غريبة هالسنة ما شفنا خبر عن عدد المدرسين اللي من بره؟ لو خلص زمن الشفافية

اقرأ ايضاً