العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ

البحرين تحتضن مؤتمر توريد البتروكيماويات 24 أكتوبر المقبل

الوسط - المحرر الاقتصادي 

20 سبتمبر 2010

تحتضن مملكة البحرين مؤتمر سلسلة التوريد الثاني الذي ينظمه الاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) في مركز الخليج للمؤتمرات في العاصمة البحرينية (المنامة)، في الفترة ما بين 24 و26 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل ويبحث في أفضل الممارسات التي يجب تطبيقها واعتمادها حرصاً على أن تكون المنتجات موزعة على المستهلكين بطريقة سريعة وآمنة وقليلة التكلفة ومسئولة اجتماعياً. يحظى مؤتمر سلسلة التوريد الذي ينظمه الاتحاد بدعم وزير النفط والغاز رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للنفط والغاز في مملكة البحرين عبدالحسين ميرزا، الذي بدوره سيخاطب المؤتمر بكلمته الافتتاحية. كذلك سيتبادل عدد من المشاركين والمتحدثين الآراء والخبرات على مدار 3 أيام ومنهم: المدير التنفيذي لمشروع إدارة سلسلة التوريد (إمداد) في شركة سابك صالح الشبنان، مدير الخدمات التجارية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في شركة داو أوروبا فرانك لويجكس، مدير تطوير المشاريع/ مشروع شحن البوليمرات في شركة النقل اليابانية ميتسوي أو. أس. كي. لاينز ميتشيل سيلفر، نائب رئيس لجنة سلسلة التوريد في الاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) مدير عام سلسلة التوريد في مجمع التصنيع للبتروكيماويات عبدالعزيز الباطي، رئيس تدقيق الحسابات الداخلية في شركة سابك لخدمات التخزين (سابك تانك) منصور المهنا، نائب رئيس إدارة سلسلة التوريد في شركة بوروج كريستيان تولينغز، نائب رئيس سلسلة التوريد لأوروبا وآسيا والعالم في شركة ليوندل بيزيل ثيو زويغرز، وغيرهم أيضاً من أقطاب هذه الصناعة البارزين.

وقد صرح الأمين العام لجيبكا عبدالوهاب السعدون قائلاً: «لقد تم البناء على النجاح الكبير الذي حققه مؤتمر سلسلة التوريد الأول الذي نظمته جيبكا بإضافة إليه عدد من المتحدثين رفيعي المستوى، نتأمل أن يكون المؤتمر هذا العام مثيراً للاهتمام لعدد أكبر من المسئولين البارزين في قطاع البتروكيماويات من المنطقة والعالم».

يشار إلى أنّ هذا المؤتمر الثاني الحيوي يلقي الضوء على صناعة سلسلة التوريد بمختلف جوانبها منها عملية نقل السوائل والمنتجات الضخمة براً أو بحراً، والمعايير والأنظمة العالمية، والإجراءات التي تعتمدها الشركات في منطقة الشرق الأوسط حرصاً على أن يتم تسليم المنتجات بأمان، والسبل التي يمكن أن تعتمدها الشركات لتسلم السلع والمنتجات المعنية بطريقة غير مكلفة ومسئولة اجتماعياً.

العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً