العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ

«بنك برقان» قد يبيع سندات بقيمة 500 مليون دولار

أعلن المصرف تكبّده خسارة بقيمة 8.73 ملايين دينار كويتي خلال الربع الثاني
أعلن المصرف تكبّده خسارة بقيمة 8.73 ملايين دينار كويتي خلال الربع الثاني

من المحتمل أن يلجأ «بنك برقان» الكويتي المملوك بغالبيته إلى «مشاريع الكويت القابضة» أو (كيبكو) إلى سوق السندات في إطار صفقة بيع تصل قيمتها إلى 500 مليون دولار خلال الأسبوع الجاري على أقرب تقدير، وفق ما أفاد به مسئولان مصرفيان مطلعان على الصفقة.

إلى ذلك، أشار أحد المسئولين الذي رفض الإفصاح عن اسمه يوم الأحد، إلى أننا «نعلم جيداً بأنهم كان يدرسون المسألة وبأنهم يسعون خلف عملية بيع سندات بقيمة تتراوح بين 300 و500 مليون دولار هذا الأسبوع على أقرب تقدير».

وكان المصرف قد التقى بمستثمرين أثناء جولته لترويج سندات «لا تشمل اتفاقاً» في كل من آسيا وأوروبا والشرق الأوسط الأسبوع الماضي، ولكن قيل للمسئولين المصرفيين، إنّ المصرف قد يبيع سندات من الدرجة الثانية تتراوح قيمتها بين 300 و500 مليون دولار.

يذكر، أنّ المتحدث باسم بنك برقان لم يكن حاضراً للإدلاء بأي تصريح عندما اتصلت به وكالة «زاويا داو جونز».

وفي السياق ذاته، لفت مسئولون مصرفيون حضروا حملة الترويج إلى أنّ «جاي بي مورغان تشايس أند كو» و»مورغان ستانلي» و»ستاندرد تشارترد» قد تعاونت جميعها لتنظيم الجولة. وبحسب ما أفاد به نائب رئيس مجلس إدارة «كيبكو» فيصل العيار يوم الأحد، فإنّ «بنك برقان» يعمل في الوقت الحالي على جمع ما بين 300 و500 مليون دولار من الأسواق العالمية. وقال: «أعتقد بأنّ الفائدة المحددة لهذا السند لا تتعدى نسبة الـ 9 في المئة المدفوعة للسندات السابقة التي تم بيعها من قبل المجموعة، مع العلم أنّ هذه الفائدة تبلغ حالياً 8.5 في المئة». وستؤدي هذه السندات إلى رفع معدل كفاية رأس المال إلى 20 في المئة».

ووفقاً لموقع «زوايا.كوم»، فإنّ «بنك برقان» المدرج في البورصة الكويتية مملوك بنسبة 56 في المئة إلى شركة «كيبكو». وكان المصرف قد أعلن في أغسطس/ آب، تكبّده خسارة بقيمة 8.73 ملايين دينار كويتي (30.4 مليون دولار) خلال الربع الثاني مقابل صافي أرباح بقيمة 760 ألف دينار خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً