العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ

«آركابيتا» يعيِّن وارْد رئيساً تنفيذياً للاستثمارات

أعلن بنك آركابيتا، أحد بنوك الاستثمار الرائدة في البحرين، أمس (الاثنين) تعيين تشارلز وارد رئيساً تنفيذياً للاستثمارات. وسيتسلم وارد مهام منصبه الجديد في 4 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، كما سيتولى أيضاً رئاسة قطاعي استثمارات تملك الشركات والاستثمارات المدعمة بالأصول.

وكان وارد، قبل التحاقه بـ «آركابيتا» يشغل منذ العام 2001 منصب رئيس شركة لازارد، وكان رئيساً لمجلس إدارة مجموعة إدارة الموجودات بشركة لازارد منذ العام 2005، وعمل قبل ذلك لمدة ثماني سنوات لدى بنك كريديه سويس؛ إذ تولى مناصب مختلفة منها رئيس قطاع العمليات المصرفية الاستثمارية العالمية وقطاع استثمارات تملك الشركات الخاصة، كما تولى منصب رئيس البنك في العام 2000.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك آركابيتا، عاطف عبدالملك «إن البنك يعمل حالياً على توسعة قطاعات أعماله لتشمل صناديق الاستثمار بالإضافة إلى عمليات آركابيتا التقليدية التي تقوم على نموذج الصفقات المستقلة، وبذلك سنتمكن من استهداف نسبة أكبر من المؤسسات الاستثمارية. ونحن مسرورون جداً بانضمام تشارلز وارد إلى بنك آركابيتا ليتولى دوراً مهماً في تنفيذ هذه الاستراتيجية. وهو يمتاز بخبراته الواسعة والطويلة في قطاع إدارة الموجودات العالمية، وبسجل حافل بالنجاح لدى مؤسسات مالية عالمية كبرى». وأضاف عبدالملك «تشكل صنايق الاستثمار إضافةً مهمة إلى قاعدتنا الاستثمارية وتدعم استراتيجية النمو المستقبلي لبنك آركابيتا، وستسهم رؤية وارد القيادية وخبراته الشاملة في تعزيز قدرة (آركابيتا) على إيجاد المنتجات الاستثمارية البديلة ذات العوائد المجزية وتوسعة قاعدة زبائن البنك من المؤسسات الاستثمارية والمستثمرين أصحاب الملاءة العالية».

من جانبه، قال تشارلز وارد: «لقد بنى آركابيتا اسماً شهيراً عالمياً وسمعةً ممتازة كأحد أكبر مقدمي المنتجات الاستثمارية ذات النوعية العالية للمستثمرين في منطقة الخليج العربي. وقد تجاوز آركابيتا التحديات الكثيرة التي نتجت عن الأزمة الاقتصادية العالمية، مثبتاً بذلك مدى قوة مجموعة إدارته وعمق شبكة علاقاته في المنطقة. ويعتبر آركابيتا من المؤسسات الاستثمارية الأكثر قدرة على الاستفادة من الفرص المرتقبة مع انتعاش الاقتصاد العالمي، وإنني أتطلع إلى تحقيق أقصى المنفعة من هذه الفرص لبنك آركابيتا ومساهميه ومستثمريه».

العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً