العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ

إيقاف مدرب سابق لمنتخب توغو 3 سنوات

على خلفية مباراة البحرين

أكد مصدر رسمي توغولي اليوم (الاثنين) أن اللجنة المؤقتة لإدارة شئون كرة القدم أوقفت المدرب السابق للمنتخب بانا تشانيليه لمدة 3 سنوات لاتهامه بتنظيم المباراة الودية مع البحرين (صفر/3) في 7 سبتمبر/ أيلول الجاري في المنامة.

وجاء في بيان للجنة التي تسير شئون كرة القدم بشكل مؤقت بعد حل الاتحاد المحلي من قبل الاتحاد الدولي (فيفا)، «بعد التحقيق، تبين أن تنظيم وإعداد وكل ما تعلق بتلك المباراة خطط له بانا تشانيليه دون موافقة أو علم السلطات».

وأضاف البيان «يمنع تشانيليه من أي نشاطات تتعلق بكرة القدم لمدة 3 سنوات وهناك تحقيقات جارية من أجل تحديد مسئوليات كل الذين تورطوا في هذه القضية واتخاذ العقوبات المناسبة بحقهم».

وكانت السلطات التوغولية نفت أن يكون منتخبها الذي خسر قبل 4 أيام من تلك المباراة أمام بوتسوانا 1/2 على أرض الأخيرة في الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2012، لعب هذه المباراة وأكدت أن جميع اللاعبين التحق بعد عودتهم بفرقهم ولم يخوضوا أية مباريات أخرى بقميص المنتخب. يذكر أن تشانيليه استبعد الشهر الماضي ولمدة عامين عن الكادر الفني والتدريبي للمنتخب بعد مشاركة اللاعبين في مركز التأهيل التابع له في دورة للناشئين في مصر من 26 يوليو/ تموز وحتى 4 أغسطس/ آب 2010 استخدموا خلالها قمصان المنتخبات الرسمية دون إذن من السلطات التوغولية.

العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً