العدد 2939 - الأربعاء 22 سبتمبر 2010م الموافق 13 شوال 1431هـ

«بلدي الوسطى» يترقب موافقة «البلديات» لتعديل تصنيف بعض الدوائر

طالب مجلس بلدي المنطقة الوسطى وزير شئون البلديات والزراعة بالإسراع في اعتماد إعادة تصنيف بعض المناطق في المحافظة الوسطى.

وكان المجلس البلدي رفع طلب إعادة التصنيف إلى الوزير قبل نحو ثلاثة أشهر من أجل اعتماده، وللتقليل من نسبة المشكلات التي ترد إليه بشأن عدم تمكن الأهالي من الاستفادة من التصنيف الحالي.

وفي هذا الجانب قال ممثل الدائرة الخامسة في المجلس البلدي رضي أمان إن «بعض الأهالي المتضررين في عدد من المناطق السكنية لايزالون غير قادرين على القيام بأية أعمال بناء أو تعديل في منازلهم، بسبب التصنيف الحالي لها»، موضحا أن «المباني الموجودة في تلك المناطق، التي من بينها قرية العكر، قديمة ومساحاتها ضيقة بينما تصنيفها الحالي هو RB، الذي يشترط وجود مواقف للسيارات ومساحات واسعة أمام المباني».

وأضاف أن «المباني كما هو معلوم قديمة، والمناطق أيضا قديمة، فمن غير الممكن أن يتحقق الشرطان خصوصا والتصنيف عموما في تلك المناطق»، لافتا إلى أن «المجلس البلدي طالب بتغييرها إلى تصنيف HB، التي تمكّن الأهالي من عمل أي إضافة أو أعمال بناء في المباني دون الحاجة إلى تحديد مساحات الارتداد».

وفي الوقت نفسه ذكر أن الموضوع معطل منذ أشهر، مطالبا الوزير بالرد في أسرع وقت واعتماد طلب المجلس البلدي.

وكان عدد من الأهالي اشتكوا إلى المجلس البلدي، ونقلوا مشكلاتهم إلى صحيفة «الوسط»؛ التي تتمثل في عدم قدرة المتضررين من تعمير أراضيهم أو المساحات التي تقع أمام أو قريبة من منازلهم بسبب التصنيف الحالي لمناطق سكنهم.

وتوقع أن تتم الموافقة على الطلب، بسبب اجتماع الجهات المعنية بالموضوع وهي: المجلس البلدي مع الجهاز التنفيذي و»التخطيط العمراني» والوزارة لأكثر من ستة اجتماعات.

وأمل أمان أن يتم حل مشكلة الأهالي الذين تعطلت أعمالهم لما يقارب العام، في حين أن الجهاز التنفيذي لا يستطيع أن يصرف للأهالي أي طلب إلا ضمن التصنيف الحالي المعتد، الذي اعترض عليه الأهالي.

ومن المؤمل أن تتم مناقشة موضوع «تعديل التصنيف في دوائر المحافظة الوسطى» خلال أول اجتماع سيعقد للمجلس البلدي.

العدد 2939 - الأربعاء 22 سبتمبر 2010م الموافق 13 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً