العدد 2941 - الجمعة 24 سبتمبر 2010م الموافق 15 شوال 1431هـ

الجوهرة: منتجو الخليج يحاربون الفنانات المحجبات

ترفض التخلي عنه رغم تقلص أدوارها

اتهمت الفنانة الكويتية الجوهرة - بطلة مسلسل “شر النفوس 3”، الذي عرض على MBC1 خلال شهر رمضان الماضي- غالبيةَ المنتجين في الساحة الفنية الخليجية بمحاربة الفنانة المحجبة. وقالت - في تصريح لإحدى المواقع الإلكترونية الفنية - إن الحجاب ساهم بشكل كبير في تحجيم مشاركتها، وحصرها في أدوار بعينها، غير أنها رفضت في الوقت نفسه التخلي عنه مهما كانت المغريات.

وأضافت: “لو كنت أود التخلي عن الحجاب لفعلت ذلك في بداية مشواري، ولكنني رفضت كل المغريات المادية والفنية، وتمسكت بحجابي، فكانت مكافأتي حب الجمهور، وبخاصة الأسر”. وأكدت الفنانة الشابة أنها لا تجد إشكالية في تجسيد أي دور مع الحجاب. وأضافت: “لكن مع الأسف، المنتجون يبحثون عن ممثلة تقدم أداء مبالغاً، وبمرور الوقت اقتنعت بأن الحجاب حدد وجودي في قوالب درامية معينة لا أستطيع الخروج عنها”. وشددت الجوهرة على أن حب الجمهور لها جاء نتيجة التزامها بالحجاب، وعدم السعي خلف الشهرة على حساب القيم والعادات والتقاليد الخليجية، موضحة “حتى وإن لم يقتنع بعض المنتجين بحجابي؛ فإنني لن أتخلى عنه لإرضاء المنتجين.. فإذا حدث سأفقد احترامي لنفسي، وسأفقد احترام الجمهور”.

وقالت الفنانة الكويتية إن نظرة المجتمع الخليجي لمهنة التمثيل بدأت تأخذ منحنى أكثر إيجابية، وخاصة أن التمثيل مثل أية مهنة لها وجهان، أحدهما إيجابي، والآخر سلبي.

وأضافت: “فيما مضى كانت النظرة سلبية فقط، ولكن بمرور الوقت تجاوزنا مرحلة الانتقاد البناء لمهنة التمثيل، وأصبحت هناك نظرة موضوعية، وعن نفسي أرى أن حب الناس هو المكسب الحقيقي من هذه المهنة”. وحول ردود فعل الجمهور تجاه شخصية “لطيفة” التي قدمتها في الجزء الثالث من مسلسل “شر النفوس 3”. قالت: “الشخصية شكلت مفاجأة لكل من تابع العمل، وهذا ما لمسته من خلال احتكاكي بالجمهور الذي اعتاد على لطيفة الفتاة الهادئة إلى أن جاءت الصدمة بظهور الوجه الآخر لهذه الفتاة”.

وأضافت: لاشك في أن “شر النفوس 3” يعد نقلة كبيرة في مشواري الفني، وخاصة أنها المرة الأولى التي أجسد فيها شخصية بهذه الأبعاد الدرامية.

وتابعت الكويتية الجوهرة: “بعد شر النفوس ستكون إطلالتي درامياً بحساب، وسأنتقي أعمالي بدقة في ظل رغبتي في التنوع، فقد زهدت الإطار الذي وضعني فيه الجمهور للفتاة المسكينة الهادئة”. وأشارت إلى أنها تدين بالفضل للفنان نايف الراشد في سطوع نجمها، وأرجعت قلة مشاركتها الدرامية - مقارنة بزميلاتها في الوسط الفني - إلى حرصها على انتقاء ما يناسبها. وقالت: “كنت أتلقى عروضاً أقل ما يقال عنها أنها (تافهة)، لذلك كنت أرفض وبشدة، أضف إلى ذلك حرصي على الظهور في عمل واحد فقط كل عام”.

العدد 2941 - الجمعة 24 سبتمبر 2010م الموافق 15 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً